استفادة 1500 طفل من برنامج التخييم “العطلة للجميع صيف 2016″ بإقليم بوجدور


أخر تحديث : السبت 9 يوليو 2016 - 7:31 مساءً
استفادة 1500 طفل من برنامج التخييم “العطلة للجميع صيف 2016″ بإقليم بوجدور

بوجدور : محمدسالم التوري
تنفيذا للبرنامج السنوي الخاص بعملية العطلة للجميع 2016 المنظم تحت شعار ” المخيمات فضاء للتعايش والتربية البيئية ” والتي تستهدف استفادة 1500 طفل وطفلة من أبناء إقليم بوجدور من هذه العملية، أعطيت يومه الجمعة 08 يوليوز 2016 بمقر مندوبية وزارة الشباب والرياضة ببوجدور انطلاق الدفعة الأولى من عملية التخييم والمبرمجة بمدينة أكادير .
وتروم هذه العملية إلى الانفتاح على المحيط الخارجي واكتشاف المدن والشواطئ المغربية وخلق ثقافة جديدة تمكن أبناء بوجدور من تطوير قدراتهم الفكرية، وربط علاقات إنسانية واجتماعية مع مختلف أبناء الوطن.

وقال المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة ببوجدور،صالح البرهمي في تصريح للموقع ، إن تنظيم هذه المخيمات يندرج في إطار انخراط نيابة إقليم بوجدور في تنفيذ إستراتيجية عمل الوزارة الخاصة بالبرنامج الوطني عطلة للجميع برسم سنة 2016.

وأشار إلى أن الانخراط في هذه العملية يأتي كتتويج للموسم التربوي لدى القطاع والجمعيات التربوية العاملة والناشطة بالمؤسسات التربوية، مبرزا أن عملية التخييم لهذه السنة استهدفت أطفال والأحياء الهامشية بالمدينة  وذلك لتعميم الاستفادة على كافة أبناء الإقليم.
كما أكد على عملية التخييم تعد ترجمة للسياسة الحميدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي ما فتئ يولي أهمية كبرى لتحسين الأوضاع الاجتماعية لرعاياه الكرام.
يذكر أن دورة هذه السنة من البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع 2016″، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، تحت الرعاية الملكية السامية، وبشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وخواص وشركاء آخرين، تهدف إلى استفادة أكثر من 250 ألف طفل وطفلة من جميع ربوع المملكة .
من جانبه بأن عملية التخييم تعد ترجمة للسياسة الحميدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي ما فتئ يولي أهمية كبرى لتحسين الأوضاع الاجتماعية لرعاياه الكرام.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.