استقالات رجال الأمن ومطالب بتعزيز أمن المطارات في البرتغال


أخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 10:57 صباحًا
استقالات رجال الأمن ومطالب بتعزيز أمن المطارات في البرتغال

في البرتغال، اهتمت الصحف بشكل خاص بظاهرة استقالة ضباط الشرطة ومطالب بتعزيز الأمن في المطارات .

فكتبت صحيفة (جورنال دي نوتيسياس) أن عدد الاستقالات بين أعضاء شرطة الأمن العام تضاعف في السنة الماضية، وارتفع عدد العقوبات التأديبية عن الاستقالات من 12 إلى 24، مشيرة إلى أن هذا الرقم هو الأكبر المسجل خلال العقد الماضي.

وبالنسبة للحرس الوطني للجمهورية ، تواصل الصحيفة، كانت هناك تسع حالات (تقاعد واحد ، وثمانية حالات طرد نهائي من المؤسسة)، وهي أكثر مما كانت عليه في سنة 2014 ، إذ بلغ مجموع الحالات المسجلة في السنوات الثلاث الأخيرة من هيئتي قوات الأمن 103 حالة.

وأشارت صحيفة (دياريو دي نوتيسياس) من جهتها إلى أن زيادة الأمن من خلال كاميرات المراقبة في المحيط الخارجي لمطار “أومبرتو دلغادو” في لشبونة، وتحسين توظيف واختيار الأشخاص الذين يعملون بأكبر بنية تحتية للمطار في البلاد، كانت أهم المقترحات الفنية الرئيسية التي قدمتها مجموعة العمل المكونة من مختلف الجهات الأمنية إلى وزير الداخلية.

ووفق الصحيفة فإن هناك الحاجة إلى تحسين عملية توظيف واختيار موظفي المطار، وخصوصا في مجال فحص الركاب ، يعتبر جزءا من المتطلبات الجديدة في أوروبا والعالم في سياق التأهب لمواجهة أي عمل إرهابي .
ومع

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.