اعتقال احد اقارب بشار الاسد بتهمة قتل عميد في الجيش


أخر تحديث : الإثنين 10 أغسطس 2015 - 9:05 مساءً
اعتقال احد اقارب بشار الاسد بتهمة قتل عميد في الجيش

القت السلطات السورية القبض على سليمان الاسد, احد انسباء الرئيس السوري بشار الاسد, لاتهامه بقتل عقيد في القوات الجوية السورية بسبب خلاف مروري, بحسب ما افادت وكالة الانباء السورية (سانا).

وقالت الوكالة “الجهات المختصة تلقي القبض على سليمان هلال الاسد وتحيله الى الجهات المعنية”, دون الكشف عن تفاصيل.

ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن مصادر محلية قولها انه تم اعتقال سليمان الاسد على الطريق بين اللاذقية والقرداحة, وهي قرية عائلة الاسد.

واقدم سليمان الاسد وهو نجل ابن عم الرئيس السوري على قتل العقيد المهندس في القوات الجوية حسان الشيخ اثر خلاف مروري عند مستديرة الازهري في مدينة اللاذقية مساء الخميس.

وساد “الاستياء والتوتر بين ابناء الطائفة العلوية في مدينة اللاذقية وريفها” على خلفية هذا الحادث, بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبثت المواقع الالكترونية شريط فيديو اظهر خروج مئات المتظاهرين في احد شوارع اللاذقية للمطالبة بمحاسبة الفاعل هاتفين “الشعب يريد اعدام سليمان”, وحمل بعضهم صورة الرئيس السوري لتأكيد ولائهم له.

وتلقت عائلة وعودا من الاخير بمحاسبة الفاعل, بحسب ما نقلت صحيفة سورية عن زوجة الشيخ الاثنين.

وأكدت زوجة الراحل ميساء غانم لصحيفة الوطن القريبة من السلطات انها “تلقت وعدا من السيد الرئيس بشار الأسد بمحاسبة الفاعل ايا كان”, مشيرة الى ان ذلك تم “من خلال الوفود الرسمية التي تعزينا يوميا”.

واضافت “لدي ثقة بالسيد الرئيس فطالما الموضوع صار باهتمامه شخصيا فحقنا لن يضيع”.

واشارت صحيفة الوطن الى ان محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قام بتعزية عائلة الفقيد.

وقال المحافظ بصفته متحدثا باسم الاسد لوالدة الفقيد, بحسب الصحيفة, ان “حق فقيدهم لن يضيع”, واعدا اياها بأنه “سيعود إليها ليخبرها بأن مطلبها بمحاكمة القاتل قد تحقق”.

وروى شقيق الفقيد الذي كان برفقته اثناء وقوع الحادث كيف قتل سليمان اخاه لانه لم يفسح المجال لسيارته بالمرور بسبب ازدحام الطريق.

واكد للصحيفة “لقد ادعيت باسمي ناصر محمود الشيخ كادعاء شخصي ضد سليمان الأسد لدى الشرطة العسكرية والمحكمة العسكرية”.

واضاف “الناس الذين نزلوا أول من أمس (السبت) إلى الشارع ليؤكدوا أن الفقيد هو فقيد الوطن كله مطالبين بمحاكمة القاتل سليمان الأسد, هم أكبر دليل على أن المواطنين كلهم بحاجة للشعور بالأمان فلا أحد يريد أن تتكرر هذه الحوادث خاصة مع ضباط يدافعون عن البلد”.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.