اعتقال برتغالي وروسي في روما للاشتباه في قيامهما بأعمال تجسس


أخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2016 - 12:41 صباحًا
اعتقال برتغالي وروسي في روما للاشتباه في قيامهما بأعمال تجسس

أفادت وحدة التعاون القضائي بالاتحاد الأوروبي (يوروجاست)، أمس الثلاثاء، بأن برتغاليا وروسيا اعتقلا في روما في مطلع الأسبوع الجاري للاشتباه في قيامهما بأعمال تجسس.

وذكرت وسائل إعلام برتغالية إن شبهات حامت حول مواطن برتغالي سبق له العمل بجهاز المخابرات الوطني للاعتقاد بأنه عميل مزدوج نقل معلومات حساسة بشأن حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي إلى روسيا.

ولم يصدر تأكيد رسمي لهذه الرواية سواء من البرتغال أو إيطاليا، ولم يكشف النقاب عن اسمي المتهمين بالتجسس.

وأكد المدعي العام البرتغالي، في بيان، أن لشبونة طلبت اعتقال الشخصين المذكورين، مبرزا أن التحقيقات رجحت أن يكون المتهم البرتغالي قد نقل معلومات مقابل المال “إلى شخص أجنبي على صلة بجهاز مخابرات أجنبي”.

وذكرت وحدة التعاون، التي تتخذ من لاهاي (هولندا) مقرا لها، أنه بخلاف المعتقلين الاثنين ومصادرة “دليل” في إيطاليا، فإن عمليات تفتيش تجري في البرتغال في إطار العملية نفسها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.