اعلان حالة الطوارئ في فيرغسون بعد اتهام شاب باطلاق النار على الشرطة


أخر تحديث : الإثنين 10 أغسطس 2015 - 9:03 مساءً
اعلان حالة الطوارئ في فيرغسون بعد اتهام شاب باطلاق النار على الشرطة

– اعلنت مقاطعة سانت لويس حالة الطوارئ الاثنين بعد ليلة من الاضطرابات في مدينة فيرغسون بعد اتهام مراهق باطلاق النار على ضباط شرطة.

وفي بيان اعلن ستيف سينغر مسؤول مقاطعة سانت لويس ان شرطة المقاطعة ستتولى فورا “ادارة الطوارئ” في فيرغسون والمناطق المحيطة بها.

وجاء في البيان انه “نظرا الى اعمال العنف والاضطرابات التي وقعت في مدينة فيرغسون واحتمال ان تلحق اضرارا بالاشخاص والممتلكات, فانني امارس صلاحياتي كمسؤول عن المقاطعة لاعلان حالة الطوارئ فورا”.

وجاء البيان بعد توجيه التهم للشاب تيرون هاريس (18 عاما) بالضلوع في اطلاق نار في فيرغسون الاحد بعد يوم من الاحتجاجات السلمية لاحياء مرور عام على ذكرى على مقتل الشاب الاسود مايكل براون برصاص شرطي ابيض في هذه المدينة الواقعة في ولاية ميزوري بوسط الولايات المتحدة.

ويتهم الشاب هاريس بالاعتداء من الدرجة الاولى على ضابط شرطة, والقيام بعمل اجرامي مسلح على او من سيارة, بحسب بيان شرطة المقاطعة.

ولا يزال هاريس في المستشفى الاثنين بعد اصابته بجروح في اطلاق النار.

والاحد جرت اعمال العنف في ختام نهار شهد احياء ذكرى مقتل الشاب براون.

وجرت تظاهرات تكريما لذكرى الشاب الاسود في هدوء خلال النهار غير ان مجموعة من المتظاهرين قامت في المساء بتخريب متجر وتواجهت مع قوات مكافحة الشغب.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.