افتتاح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الملحون و الأغنية الوطنية بمراكش


أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 10:10 صباحًا
افتتاح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الملحون و الأغنية الوطنية  بمراكش

افتتحت جمعية الشيخ الجيلالي امثيرد يوم الخامس من ماي الجاري الدورة الثانية من مهرجان الملحون و الأغنية الوطنية “دورة المايسترو عبد العاطي آمنا” برياض ويدة بالقصبة المشور بمراكش والمنظمة تحت شعار : “الأغنية الوطنية في خدمة وحدتنا الترابية”.

وتميز حفل الافتتاح بحضور رئيس الجهة ، ورئيس جماعة المشور القصبة، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية و حضور اعلاميين وعدة فعاليات سياسية ثقافية و فنية بالمدينة في أمسية فنية لفن الملحون تكريما لروح فقيد فن الملحون الناظم المغربي الراحل مولاي اسماعيل العلوي السلسولي، وتحت إشراف جوق جمعية الشيخ الجيلالي امثيرد برئاسة الشيخ الحاج امحمد الملحوني .

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الشيخ الجيلالي امثيرد تهدف من خلال هده الدورة الى خلق شراكات فنية مع ثلاث فرق موسيقية من مدينة تولوز الفرنسية وتقديم إصدارت ثقافية بالمناسبة تتضمن موسوعة “ذاكرة مراكش” في أربعة أجزاء للأستاذ الباحث عبد الرحمان الملحوني بالإضافة إلى مجلة التراث المغربي الأصيل متضمنة لعدد مزدوج .

تستمر فعاليات المهرجان إلى غاية التاسع من شهر ماي الجاري .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.