المجلس الاقتصادي والاجتماعي يقترح مبادرة جديدة للشباب

كشف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي “مبادرة جديدة لفائدة الشباب المغربي”، والتي تهدف لتقديم حلول ناجعة حول انتظارات الشباب، والمتعلقة بحياة  كريمة والمشاركة في برامج  التنمية .
وأوضح تقرير المجلس أن الأولوية الأساسية لهذه المبادرة تتجلى في إعادة الثقة للشباب المغربي، بعد  انعدام الثقة لدى فئة من المجتمع، حيث تستمد المبادرة الجديدة قوتها من وعيها التام بأن السياقات الوطنية والجهوية والدولية تمخض عنها جيل جديد من الشباب، يطمحون في تعزيز العدالة والحقوق والادماج الإيجابي في خدمة المجتمع.
وأكد المجلس على “أنه يجب على مجتمعنا أن يتكيف مع هذه الحقيقة الجديدة وأنه من الضروري أخذ هذا السياق الجديد بعين الاعتبار، وذلك عبر اقتراح عرض يتسم بالمصداقية ويواكب هذا الجيل الجديد من الشباب، ويكون في استمرارية مع سياسة الطفولة، ويعكس انتظاراتهم الحقيقية”.
وتأتي المبادرة الجديدة لاستعراض  الوضع الحالي والتحولات الكبيرة التي يعرفها الشباب المغربي، مختلف الميادين الاستراتيجية والمتصلة في ما بينها والأبعاد المادية واللامادية التي تميز الشباب المغربي.
وتبقى المبادرة الجديدة المقترحة من طرف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي رهينة بسياسية حقيقة، لتطبيق الاختيارات الاستراتيجية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*