swiss replica watches
الحافظي يبرز دور الشبكات الذكية في تحديث المنظومات الكهربائية – سياسي

الحافظي يبرز دور الشبكات الذكية في تحديث المنظومات الكهربائية

 – أبرز المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ورئيس الاتحاد العربي للكهرباء عبد الرحيم الحافظي، خلال فعاليات المؤتمر السعودي العاشر للشبكات الذكية بالرياض الذي انطلقت فعالياته يوم 12 دجنبر 2022 بالرياض في المملكة العربية السعودية، دور الشبكات الذكية في تحديث المنظومات الكهربائية.

وأفاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في بلاغ له، أن هذا الحدث المتميز المنظم تحت رعاية وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية، يضم حوالي 100 شركة متخصصة في القطاع الطاقي و2500 مشارك و70 عارضا من مختلف قطاعات صناعة الطاقة الكهربائية.

ويناقش المؤتمر السعودي العاشر للشبكات الذكية عدة محاور من بينها السياسات الطاقية، وثورة تقنيات الشبكات الذكية، وإدماج مصادر الطاقات المتجددة في شبكات نقل الطاقة، وبرامج وتقنيات النجاعة الطاقية، والمركبات الكهربائية وتخزين الطاقة وكذا أحدث التقنيات والتوجيهات العالمية في مجال الشبكات الذكية.

وشكل هذا الحدث مناسبة للسيد الحافظي بصفته رئيسا للاتحاد العربي للكهرباء، لتقديم الورش الإصلاحي الطموح الذي تم وضعه منذ انتخابه رئيسا للاتحاد سنة 2018.

وذكر في هذا السياق، بالإصلاحات المتتالية للنهوض بأداء الاتحاد والاقلاع بتموضعه الاقليمي والدولي والرقي به الى مستويات متقدمة تضاهي منظمات عالمية رائدة في مجال الطاقة والكهرباء، من خلال تحديث هياكل وآليات وتنظيم الاتحاد وكذلك اعتماد نظام حكامة فعال علاوة على إعادة توجيه مهام وأهداف الاتحاد العربي للكهرباء.

كم قام السيد الحافظي بتقديم عرض حول أهم الإصلاحات التي تساهم في النهوض بمستوى فعالية وأداء نظم الكهرباء في الوطن العربي، وتطوير التقنيات والتكنولوجيات، بما فيها الاستثمار الفني والمالي في الشبكات الذكية وذلك من خلال عرض رؤية الاتحاد المتكاملة لمسيري الشبكات الكهربائية لجعل الأنظمة الكهربائية أكبر مرونة وموثوقية، لما تكتسيه من أولوية قصوى في تسريع وتعزيز الربط الكهربائي الحالي بين الدول العربية، وتحقيق الحلم العربي لإنشاء سوق عربية مشتركة.

وفي معرض حديثه عن المستقبل الطاقي، شدد السيد الحافظي على ضرورة العمل على تسريع إدماج تكنولوجيات رقمية جديدة في المنظومات الكهربائية كالاستثمار في الشبكات الذكية، التي تبين مدى نجاعة قدراتها العالية الموثوقة في تحديث أنظمة الطاقة من خلال تصميمات الإصلاح الذاتي وأنظمة التحكم في التزويد والاستهلاك وآليات المراقبة عن بعد، بالإضافة إلى إمكانية تخزين الطاقة بطرق ذكية آمنة وتوفير تكامل آمن وموثوق لموارد الطاقة الموزعة والمتجددة بفضل كفاءتها في إدارة الطاقة والنقل والخدمات الرئيسية.

يعد المؤتمر السعودي للشبكات الذكية من أهم التظاهرات العربية حول الشبكات الكهربائية الذكية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويستقطب المؤتمر كبار ممثلي الحكومات والعاملين في مجال صناعة الطاقة والمستثمرين والموردين من مختلف البلدان العربية والخبراء العرب والأجانب بهدف مناقشة التطورات السريعة والعميقة التي يعرفها قطاع الطاقة الكهربائية وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

 

 

 

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*