اكتشاف عقار جديدا لعلاج عقم النساء والرجال


أخر تحديث : الأحد 16 أكتوبر 2016 - 11:40 صباحًا
اكتشاف عقار جديدا لعلاج عقم النساء والرجال

يتم تناوله عن طريق قلم للحقن الذاتى فى المنزل.. ومدة العلاج للذكور 3 أشهر و12 يوما للإناث
قال أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طب جامعة الإسكندرية الدكتور هشام صالح، إن وزارة الصحة وافقت على طرح عقار جديد لعلاج خصوبة السيدات والرجال، موضحا أن العقار صمم باستخدام الهندسة الوراثية، ويتم تناوله عن طريق قلم للحقن الذاتى تحت الجلد بالمنزل، ويتميز بدقة جرعته وسهولة تناوله.
وأضاف صالح فى تصريحات صحفية، اليوم، أن استخدام العقار الجديد وتناوله عن طريق القلم مكن الأطباء من إعطاء جرعات دوائية منضبطة.
وأوضح أن الجرعة تأخذ يوميا تحت الجلد ويستطيع المريض أخذ القلم معه فى أى مكان بأمان، وأن العقار الجديد يستخدم فى تنشيط التبويض عند النساء وتكون نسبة نجاحi مماثلة لنسب حدوث الحمل لدى المرأة الطبيعية، كما أنه يستخدم فى التلقيح الصناعى للزوج أو الزوجة.
ولفت صالح إلى أن العقار يحتوى على هرمونات تشبه الهرمون البشرى، المحفزة لتكوين الحويصلات التى تحتوى على البويضات على سطح المبيض، ويستخدم فى حالة المرأة التى لا يحدث لديها تبويض.
من جانبه، قال استاذ طب وجراحة الذكورة والتناسل بكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة د. مدحت عامر، : «العلاج الجديد بالنسبة للحالات شديدة العقم، يحقق نتائج جيدة، وخاصة لدى الرجال المصابين بنقص هرمونات الغدة النخامية، وأقل وقت للعلاج هى 3 أشهر للرجال، وفيما يتعلق بالإناث فيستخدم لمدة 12 يوما من بداية الدورة الشهرية إلى اليوم العاشر أو الحادى عشر، ويظهر نتيجة العلاج خلال 12 يوما».

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.