الأمور المالية تحرم “لوصيكا” من خوض دوري عربي بتونس


أخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2015 - 12:56 صباحًا
الأمور المالية تحرم “لوصيكا” من خوض دوري عربي بتونس

أكدت مصادر جيدة الإطلاع، أن النقص الحاصل على مستوى الموارد المالية، وفي غياب أي دعم من السلطات المعنية، حرمت عناصر فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، من خوض دوري عربي بتونس، في الفترة الممتدة ما بين رابع وثامن عشر غشت المقبل، وذلك من اختيار المدرب أحمد العجلاني الذي وضعه ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي، تأهبا لخوض مباراتي دور سدس عشر كأس العرش، والنسخة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية، ولضمان مزيد من الاحتكاك في أفق المشاركة في دوري أبطال إفريقيا.
وأضافت ذات المصادر، أن المعطيات المالية المرتفعة التي تتطلبها الرحلة إلى تونس، وأيضا الإقامة بها لمدة خمسة عشر يوما، حالت دون حضور الدوري العربي، الذي قيل بأنه سيعرف مشاركة أربعة أندية تنتمي للرابطة التونسية للمحترفين، خاصة أن المكتب المسير صرف مجموعة من المنح التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ “لوصيكا” في البطولة الوطنية، إذ ارتفعت الأرقام إلى مليوني سنتيم خلال الدورات الخمس الأخيرة، والمهم أن الطاقم التقني، والبشري، توصل بكامل مستحقاته المالية، في انتظار توزيع المنحة الجامعية فور التوصل بها مستقبلا، وبالتالي فمالية الفريق الفوسفاطي تعيش وضعية صعبة، لأن منحة الداعم الرسمي لن تسدد إلا تزامنا مع بداية الموسم المقبل.
وفي سياق متصل، سيدرس مسؤولو “لوصيكا” مع أحمد العجلاني، إمكانية تعويض الدوري العربي بتونس، بالنسخة 28 لدوري المرحوم أحمد النتيفي، حيث ألف الفريق الخريبكي المشاركة فيه، بدليل أنه بلغ نهائي المحطة الماضية، بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، بقيادة المدرب الحالي، ليتعثر أمام نهضة بركان بضربات الجزاء الترجيحية، خمسة لأربعة، بعد انتهاء الوقت الأصلي، بهدف لمثله، حمل توقيع عماد الرقيوي، من ضربة جزاء، في الجولة الثانية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.