الأمير علي: إدارة الفيفا “هلكت” بسبب الفضائح


أخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2015 - 2:04 مساءً
الأمير علي: إدارة الفيفا “هلكت” بسبب الفضائح

قال المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأمير الأردني علي بن الحسين إن إدارة الاتحاد “هلكت” بسبب موجة الفضائح الأخيرة وإنه تحدث مع كثير من الاتحادات المكونة للفيفا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم إنه يشعر “باستياء بالغ” بعد الفضيحة الأخيرة التي هزت الفيفا أمس الجمعة عندما فتح مكتب المدعي العام السويسري تحقيقا جنائيا مع الرئيس الحالي للاتحاد سيب بلاتر للاشتباه بمخالفة جنائية.

وقال مكتب المدعي العام السويسري إن بلاتر الذي يرأس الفيفا منذ عام 1998 يشتبه بأنه دفع مليوني فرنك سويسري (2.05 مليون دولار) بشكل غير قانوني إلى ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأضاف المكتب أنه طلب من بلاتيني المرشح الأوفر حظا ليحل محل بلاتر يوم 26 فبراير شباط تقديم معلومات بصفة شاهد. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن المدفوعات تتعلق بعمل قام به بلاتيني بموجب عقد مع الفيفا.

وقال الأمير علي في بيان إنه تحدث مع اتحادات كثيرة تابعة للفيفا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وإنه على ثقة من أن الفيفا يمكن أن يخرج من هذا الوضع أقوى من خلال العمل الجماعي.

ومضى قائلا “إن الحاجة لقيادة جديدة يمكنها استعادة الثقة بالفيفا لم تكن بهذا الوضوح من قبل.”


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.