الاسطورة بيليه يطرح عددا من أهم مقتنياته فى مزاد


أخر تحديث : الخميس 10 مارس 2016 - 2:17 مساءً
الاسطورة بيليه يطرح عددا من أهم مقتنياته فى مزاد

يطرح أسطورة كرة القدم البرازيلى بيليه الذى فاز بكأس العالم ثلاث مرات نحو الفين من أهم مقتنياته للبيع فى مزاد بما فى ذلك الميداليات الثلاث التى فاز بها فى كأس العالم بالاضافة الى كأس جول ريميه /كأس العالم/ وهو الوحيد من نوعه فى العالم والذى قد يباع بما يصل الى مليون دولار.

وقالت دار جوليان للمزاد ان البرازيلى الذى يعتبره كثيرون أعظم لاعب كرة قدم فى التاريخ سيطرح للبيع كرة القدم التى سجل بها هدفه رقم الف والتاج الذى حصل عليه بعد هذه المناسبة.

كما سيبيع قمصانا ارتداها وهو يلعب مع نادى سانتوس اف.

سى ونادى نيويورك كوزموس فى أول عرض عام له لمقتنيات من مشواره الكروى.

وسيقام المزاد الذى يستمر ثلاثة أيام فى لندن بين السابع والتاسع من جوان القادم وسيسبقه معرض عام فى الاول من ذات الشهر.

وأصبح بيليه واسمه الحقيقى اديسون أرانتيس دو ناسيمنتو فى عام 1958 أصغر لاعب يشارك فى نهائى لكأس العالم ويسجل هدفا خلاله وكان عمره انذاك 17 عاما واستطاع أن يساعد البرازيل فى تحقيق النصر فى كأس العالم عام 1962 و 1970 ودخل موسوعة غينيس للارقام القياسية لاكبر عدد من الاهداف يسجل على مدى مشوار كروى بالف ومائتين وثلاثة وثمانين هدفا.

وكان بيليه قد تبرع بعدد كبير من مقتنياته لمدينة سانتوس وقال ان جزءا من ايرادات المزاد ستخصص لمستشفى بيكوينو برينسيبى للاطفال فى مدينة سوريتيبا البرايزلية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.