الاشتراكيون مستعدون لتشكيل حكومة مع حزبي بوديموس وسيوددانس باسبانيا


أخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 1:12 صباحًا
الاشتراكيون مستعدون لتشكيل حكومة مع حزبي بوديموس وسيوددانس باسبانيا

قال الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني، بيدرو سانشيز، إنه مستعد لتشكيل حكومة مع حزب بوديموس (اليسار الراديكالي) وسيوددانس (يمين وسط) في حال فوز حزبه في انتخابات 26 يونيو الجاري.

وأضاف سانشيز، اليوم الاثنين في حديث لمحطة إذاعية (أوندا سيرو) الخاصة، “أتعهد، لو حصلت على الدعم البرلماني الضروري لترأس الحكومة، بتشكيل حكومة أكثر تمثيلية تضم وزراء قوى التغيير، أي بوديموس وسيوددانس”.

وتابع الزعيم الاشتراكي أنه سيختار نائب رئيس اشتراكي لتشكيل حكومة ممكنة يرأسها هو، لكنه قال إنه مستعد للتفاوض حول التنازل عن هذا المنصب لفائدة حزب آخر.

وأشار سانشيز، من جهة أخرى، إلى أن الحزب الاشتراكي لن يدعم أي حكومة يشكلها الحزب الشعبي ويرأسها رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، ماريانو راخوي، ولا زعيم حزب بوديموس، اليسار الراديكالي.

وبخصوص استطلاعات الرأي التي تمنح حزبه المركز الثالث في الانتخابات المقبلة، قال سانشيز إن الإسبان من سيعبر عن إرادتهم السياسية يوم 26 يونيو، وأن 30 بالمائة من الناخبين لم يحددوا بعد اختيارهم.

وبحسب استطلاع لمركز البحوث الاجتماعية، أجري مؤخرا، فإن الاشتراكيون سيحلون ثالثا في الانتخابات القادمة ب21,2 بالمائة من الأصوات، أي ما بين 78 و80 مقعدا، وهو تراجع كبير مقارنة باستحقاقات 20 دجنر (90 مقعدا).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.