الاميرة للا سلمى تزور السمارة وتقتني بعض المشتريات والأغراض


أخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2016 - 8:08 صباحًا
الاميرة للا سلمى تزور السمارة وتقتني بعض المشتريات والأغراض

بعد احتضان مدينة مكناس في الفترة ما بين 26  أبريل وفاتح ماي للدورة 11 للمعرض الدولي للفلاحة المنظم تحت الرعاية السامية تحت شعار :تثمين الموارد من أجل فلاحة ناجحة ومستدامة   “.

وفي نفس السياق كانت مدينة السمارة في الموعد في الزمان والمكان من خلال مجموعة من المنتجات (زيت أركان ومشتقاته ممثلة بتعاونية دار أركان السمارة ) وفي مراسيم الافتتاح خصت  الأميرة للا سلمى الرواق المخصص لمدينة السمارة  بزيارة رفقة الوفد المرافق لها حيث أثار انتباهها منتجات أركان والزي الصحراوي  مبدية اعجابها بهما، وقد تساءلت عن الفرق بينه وبين أركان المنتمي الى منطقة سوس أو الصويرة تحديدا؟؟؟
هذا وقد قامت رئيسة التعاونية السيدة زنيط سهام   بالترحاب بالاميرة واعطاءها لمحة شاملة عن اركان السمارة وبأن التعاونية أسست منذ مدة بعد اكتشاف شجر أركان بجماعة الجديرية التابعة للنفوذ الترابي للسمارة، كما أحاطت الاميرة بكون زيت أركان السمارة  وبعض إجراء التحاليل عليه تبين أنه ذو جودة عالية لاستفاذته من ظروف الجفاف وعدم استعمال الأدوية الكيماوية عليه،
كما أشادت السيدة سهام بالدور الكبير والفعال الذي قام به السيد عامل الإقليم محمد سالم الصبتي  ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية  في تأسيس وخلق هذا المشروع الذي حصل أخيرا على الرقم الوطني للتصدير والذي استحقه عن جدارة بسبب جودة وتنوع منتجاته.
كما تم عرض مشكل التعاونية في عدم اعتراف وزارة الفلاحة بها وعدم تضمينها في خريطة المنتجات المجالية التي تعتبر تزنيت آخر حدود شجر أركان وأكدت الاميرة أن المشكل ستتم معالجته، وقد ختمت زيارتها باقتناءها لمجموعة من  زيوت أركان ومشتقاته.
وجدير بالذكر أن هذه التظاهرة قد اقيمت على مساحة 172 الف متر مربع ويتوقع أن يستقطب هذه السنة حوالي 850 الف من الزوار و 1200 عارضا يمثلون  60 دولة. 
ويضم المعرض 9 أقطاب تتوزع  بين قطب الجهات وقطب المؤسسات والمحتضنين والقطب الدولي  وقطب المنتجات وقطب المعدات واللوازم الفلاحية وقطب الطبيعة والحياة وقطب المنتجات  المحلية وقطب تربية المواشي وتقدم 12 جهة بالمملكة منتجاتها حسب نوعية جغرافية المنطقة وخصوصياتها من منتجات محلية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.