البرتغال تنهي مشوار ويلز وتبلغ النهائي وارقام جديدة لرونالدو


أخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2016 - 9:47 مساءً
البرتغال تنهي مشوار ويلز وتبلغ النهائي وارقام جديدة لرونالدو

تأهل منتخب البرتغال لكرة القدم الى المباراة النهائية من كأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 تموز/يوليو اثر فوزه على نظيره الويلزي 2-صفر في نصف النهائي اليوم الاربعاء في ليون.

وسجل كريستيانو رونالدو (50) ولويس ناني (53) الهدفين.

وحققت البرتغال اليوم اول فوز في الوقت الاصلي في البطولة بعد 3 تعادلات في الدور الاول مع ايسلندا (1-1) والنمسا (صفر-صفر) والمجر (3-3)، ثم فازت على كرواتيا 1-صفر بعد التمديد في ثمن النهائي، وعلى بولندا بركلات الترجيح 5-3 (الوزقتان الاصلي والاضافي 1-1) في ربع النهائي.

وتلتقي البرتغال الاحد في النهائي مع فرنسا المضيفة او المانتيا بطلة العالم اللتين تخوضان نصف النهائي الثاني غدا الخميس في مرسيليا.

على ملعب “بارك اولمبيك”، حسمت معركة الـ200 مليون يورو بين البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله في ريال مدريد الاسباني الويلزي غاريث بايل لصالح الاول.

وليس مستغربا ان تصل البرتغال ورونالدو الى نصف النهائي او حتى النهائي اذ سبق ان حلت وصيفة في النسخة التي استضافتها عام 2004 بخسارتها امام اليونان، لكن بلوغ ويلز بزخم من بايل نصف النهائي في اول مشاركة قارية هي الاولى ايضا منذ ربع نهائي مونديال 1958، هو بحد ذاته انجاز تاريخي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.