التجمعيون يطالبون بتشكيل لجنة للتفاوض مع بنكيران مع استبعاد وزراء الحزب والطالبي العلمي


أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 8:05 صباحًا
التجمعيون يطالبون بتشكيل لجنة للتفاوض مع بنكيران مع استبعاد وزراء الحزب والطالبي العلمي

قال بلاغ لحزب التجمع الوطني للاحرار بالرابط توصلت به” سياسي” أنه على اثر النتائج الكارثية التي عرفها الحزب خلال الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة والتي أظهرت بجلاء ضعف تدبير المرحلة وخاصة لجنة الترشيحات الي اتسمت قراراتها بالمحسوبية والزبونية ضاربة بعرض الحائط كل المعاييرالمتفق عليها و المرتكزة أساسا على الموضوعية والديمقراطية والانصاف ومانتج عنه من سحب لمجموعة من المناضلين لترشيحاتهم في اخر اللحظات خصوصا في الأقاليم الصحراوية حيث أخلت اللجنة المذكورة بالثقة المنوطة بها بترشيحها لبعض الوجوه غير المعروفة ضمن اللائحة الوطنية وإقصائها للمناضلين وهو ما اثر بشكل سلبي على نتائج الحزب …”
واضاف البلاغ” امام هذا الوضع الشاذ والاستثنائي الذي اصبح يعيشه الحزب بفعل تراجعه الخطير في المشهد السياسي المغربي اقدم السيد الرئيس خلال اخر اجتماع للمكتب السياسي على تقديم استقالته وهو قرار شجاع ينم عن الحس السياسي الراقي والمسؤول و الذي يستحق التنويه والتقديرو الاحترام .
واكد البلاغ” وحيث أن الأمراصبح يتطلب تشكيل لجنة من المكتب السياسي لتدبير المرحلة الراهنة وخاصة المشاركة في الحكومة من عدمها والتحضير للمؤتمر المقبل وحفاظا على وحدة الحزب وقوته فإن أعضاء المجلس يدعون :
– إلى انتخاب لجنة من أعضاء المكتب السياسي للحزب لا يشارك فيها لا الوزراء الحاليين ولا رئيس مجلس النواب لتدبير المفاوضات الخاصة بتشكيل الحكومة في حال تم استدعاء الحزب للمشاركة فيها.
مع تعيين منسق من ضمن أعضاء اللجنة المنتخبة والمؤقتة تستوفي فيه شروط الحكمة والثقة والنزاهة ومصلحة الحزب .
في الختام نهيب بكل المناضلين وأعضاء المجلس الوطني باتخاذ الحيطة واليقظة والانخراط في مسلسل تصحيح مسار الحزب .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.