التقدم والاشتراكية يحسم في لوائح مرشحيه لانتخابات التشريعية


أخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 12:30 مساءً
التقدم والاشتراكية يحسم في لوائح مرشحيه لانتخابات التشريعية

سجل المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية،”  ارتياحه لمستوى تعبئة وتحضير هيئات الحزب وقطاعاته المختلفة للانتخابات المقبلة، من أجل تحقیق نتائج تكون في مستوى دوره وموقعه المتجذر في الحقل السیاسي،  وواصل مداولاته بخصوص التهييئ لخوضهذا الاستحقاق الهام، حيث استعرض وضعية الترشيحات من خلال خلاصات ونتائج اللجنة الوطنية للانتخابات في ما يتعلق بالدوائر المحلية، وأقر حزمة جديدة من التسميات لترأس لوائح الحزب المحلية، استنادا إلى  مقرر اللجنة المركزية في دورتها الأخيرة، كما اعتمد الآليات الضرورية لمعالجة بعضالحالات المتسمة بتعدد الترشيحات برسم الدائرة الانتخابية الواحدة.

كما وقف المكتب السیاسي على تقدم عمل اللجنة المنوطة بها مهمة دراسة طلبات الترشيح، تفعيلا للمسطرة التي سبق للحزب إقرارها في اختیار مرشحات ومرشحي الحزب برسم الدائرة الانتخابية الوطنية، بشقیھا الشبابي والنسائي، والمعتمدة، بالخصوص، على مبدأ الدیمقراطیة وتكافؤ الفرص والشفافیة، والحرص على تقدیم مرشحات ومرشحین أكفاء قادرین على القیام بالمھام التمثیلیة البرلمانیة على أحسن وجه.

وبهذا الصدد، قرر المكتب السياسي البت النهائي في الموضوع خلال الأسبوع الجاري، مباشرة بعد إنهاء اللجنة المذكورة لأعمالها، وذلك وفق المسطرة التي أقرتها اللجنة المركزية للحزب في هذا الموضوع.

من جانب آخر، تداول المكتب السياسي في برنامج عمل الحزب للفترة المقبلة، وأقر عددا من الأنشطة الكبرى التي يعتزم الحزب تنظيمها، ومنها على وجه الخصوص الملتقى الوطني للشباب بأكادير يوم 27 غشت الجاري، ولقاء لعرض حصيلة عمل الحزب في الحكومة الحالية، يوم 05 شتنبر  المقبل، وكذا لقاء لعرض وتقديم البرنامج الانتخابي للحزب، يوم 19 شتنبر ، كما صادق المكتب السياسي على تنظيم عدد من المهرجانات الخطابية التي ستؤطرها وفود من قيادة الحزب، برئاسة الأمين العام، وذلك بطلب من الفروع الحزبية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.