الجزائر تعيش مرحلة شبيهة بنهاية حسني مبارك وبنعلي ؟ في انتظار الثورة على الفقر والظلم


أخر تحديث : السبت 25 يونيو 2016 - 2:06 صباحًا
الجزائر تعيش مرحلة شبيهة بنهاية حسني مبارك وبنعلي ؟ في انتظار الثورة على الفقر والظلم

قالت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، ”  إن القلق من مصير البلاد اليوم يمليه ما تشهده البلاد من تقهقر اجتماعي فظيع يرافقه انحدار غير مسبوق في الحقوق والحريات الجماعية والفردية، في الإعلام والعمل السياسي والنقابي. .”
و حذرت لويزة حنون، في اجتماع اللجنة العمالية لحزبها، أمس، بالعاصمة، من تداعيات تفاعل ما يجري على الساحة الوطنية، مع التراجع عن حق العمال المكتسب في التقاعد دون شرط السن، وتمرير قانون الاستثمار الذي يشرعن، من منظورها، للنهب والتفقير، وانتهاك الحقوق والحريات…”
وتوقعت حنون أن يكون البرلمان القادم في ظل هذه الظروف على الشاكلة المصرية في الأيام الأخيرة لحسني مبارك، حينما أصبح الحزب الوطني الحاكم مسيطرا بنسبة تفوق 90 بالمائة على المقاعد، وكذلك الشأن في تونس أيام بن علي، وهو ما عجل في هاتين الدولتين بانطلاق المسارات الثورية. ..”

عن الخبر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.