الجمعية المغربية للقسطرة التدخلية تنظم الأيام الدولية الثانية لاخصائيي القسطرة التدخلية


أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 10:47 مساءً
الجمعية المغربية للقسطرة التدخلية تنظم الأيام الدولية الثانية لاخصائيي القسطرة التدخلية

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تنظم الجمعية المغربية للقسطرة التدخلية الأيام الدولية الثانية لاخصائيي القسطرة التدخلية بفندق سوفيتل حدائق الورود بالرباط من 24 الى 26 أبريل 2015

ستعرف هذه الأيام العلمية حضور ومشاركة أطباء مغاربة وخبراء ذوي صيت عالمي في هذا الميدان من 17دولة: المغرب، الجزائر ، تونس، مصر، السنغال، فرنسا، بلجيكا، إيرلندا، انجلترا، ألمانيا ، البرازيل ، الولايات المتحدة الامريكية ، الهند ، الارجنتين ، سويسرا ، روسيا، وبلغاريا.

تتميز هذه التظاهرة العلمية بأربعة أبعاد :

1ـ التكوين :

تراهن الجمعية المغربية للقسطرة التدخلية أن تشكل فضاء لتلقين التكنولوجيا الحديثة للأطباء الشباب الذين في طور التخصص من خلال الأوراش التطبيقية، حيث تتكفل الجمعية ب 50 طبيبا مقيما من مختلف المراكز الاستشفائية الجامعية مع تقديم جائزة لأفضل ملصق علمي وجائزة للمواظبة على أشغال المؤتمر بغية تحفيز هؤلاء الاطباء الشباب على المزيد من الاهتمام بهذا التخصص الطبي الدقيق.

  1. 2. المداخلات :

ستتم مناقشة عدة مواضيع خلال هذه الأيام العلمية الدولية تتعلق بالعلاجات الداخلية للعروق تهم مختلف شرايين وأوردة الجسم مما يتداخل ويهم عدة اختصاصات أخرى كأمراض القلب، وأمراض الكلي، أمراض الدماغ والأعصاب والطب الباطني … وغير ذلك من التخصصات.

  1. الأوراش

. ورش حول القيمة التوقعية لدراسة التروية الجلدية الدقيقة بالنسبة لترميم العروق.

ـ ورش حول طريقة الحساب المثلى للصمامة الاصطناعية الداخلية للفتحة الأبهرية (Endoprothese Aortique)

.4محاضرات :

ستكون هناك عدة محاضرات لأطباء مرموقين على الصعيد الدولي كالأستاذ بارودي (Parodi) من الأرجنتين مخترع الصمامة الاصطناعية الداخلية للفتحة الابهرية والاستاذ ماكنمارا (MAC NAMARA) من الولايات المتحدة الأمريكية المعروف بدراساته حول تدمير التخثرات بالإضافة إلى محاضرات أخرى تهم الجانب التصنيعي والطفرات التكنولوجية في هذا المجال .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.