الجيش المغربي يتسلم مروحيات أمريكية


أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2015 - 9:57 صباحًا
الجيش المغربي يتسلم مروحيات أمريكية

ستتسلم القوات المسلحة الملكية خلال شهر غشت القادم ثلاث مروحيات أمريكية من نوع CH-470 شينهوك. وذكر موقع «ريد ستون روكيت» الأمريكي، المتخصص في أخبار القوات العسكرية الأمريكية، أن تسليم المروحيات الثلاث، التي تم تجديدها بأوريغون، يندرج في إطار صفقات البيع العسكري الخارجي التي تسهلها قيادة المساعدة الأمينة للقوات المسلحة الأمريكية. مضيفا أن المغرب كان تقدم بطلب لشراء طائرات الهيليكوبتر الأمريكية لأغراض الخدمات الإنسانية، قابلة للاستغلال كوسائل للنقل.
وأبرز المصدر، في نشرة له أول أمس الأربعاء، أنه إلى جانب تسليم المروحيات الثلاث، ينص عقد الصفقة المبرمة بين القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية على أن تتولى هذه الأخيرة تنظيم دورات للتكوين والتدريب والإمداد بالتجهيزات وكذا التزود بقطع الغيار. وتبلغ قيمة الصفقة، التي ستمكن من تحديث وعصرنة أسطول طائرات هيلكوبتر المغربية 78,9 ميلون دورلار وهو ما يعادل 774 مليون درهم. وحسب توم براون، المسؤول عن برنامج قيادة المساعدة الأمنية للولايات المتحدة الأمريكية أن عملية تجديد المروحيات الثلاث استغرقت حوالي سبعة أشهر، شملت جانب المراقبة والتفتيش مائة بالمائة بما في ذلك إصلاح المكونات الرئيسية وخدمة الطلاء الحصري لفائدة الجيش المغربي.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.