الحكومة الإسبانية ترفض أي مفاوضات مع الانفصاليين الكاتالونيين حول مشروع الاستفتاء


أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 8:44 مساءً
الحكومة الإسبانية ترفض أي مفاوضات مع الانفصاليين الكاتالونيين حول مشروع الاستفتاء

رفضت الحكومة الاسبانية، اليوم الجمعة، أي مفاوضات مع الانفصاليين الكاتالونيين حول مشروع الاستفتاء بشأن استقلال هذه الجهة، الذي قدمه مؤخرا رئيس حكومتها، كارليس بودجمونت.

وقالت نائبة رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، سورايا ساينز دي سانتاماريا، في ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن السيادة الوطنية غير قابلة للتفاوض لأنها ملك لجميع الإسبان، أي 47 مليون شخص، مؤكدة أن مشروعا كهذا تستحيل مناقشته لا مع الحكومة ولا مع البرلمان الوطني.

وتابعت دي سانتاماريا “إن ما يطلبه السيد بودجمونت لا يمكن التفاوض بشأنه إن معنا أو مع مجلس النواب، أو مجلس الشيوخ، لأن ذلك ليس من حقنا”، مشيرة إلى أن الجلوس إلى الطاولة للتفاوض حول السيادة الوطنية “أمر غير مسموح به ولا يتماشى مع التزامنا كحكومة”.

وكان كارليس بودجمونت قد أعلن أول أمس الاربعاء أنه سيدعو لاستفتاء حول استقلال جهة كاتالونيا في شتنبر 2017، بموافقة مدريد أو لا، مؤكدا استعداده للتفاوض مع الحكومة الاسبانية حول هذا الاستفتاء.

وتولى كارليس بودجمونت مهامه كرئيس لحكومة هذه الجهة الواقعة شمال شرق إسبانيا مطلع السنة، مع هدف هو تنفيذ خارطة الطريق القاضية بإقامة المؤسسات الضرورية لاستقلال كاتالونيا في منتصف سنة 2017.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.