الحكومة البلجيكية تمدد انتشار الجيش في الشوارع لشهر آخر


أخر تحديث : السبت 1 أكتوبر 2016 - 8:35 صباحًا
الحكومة البلجيكية تمدد انتشار الجيش في الشوارع لشهر آخر

مددت الحكومة البلجيكية، اليوم الجمعة، وإلى غاية ثاني نونبر القادم انتشار الجيش في الشوارع لضمان الأمن، بحسب ما ذكر مجلس الوزراء في بلاغ له .

وتم نشر الجيش في شوارع بلجيكا عقب الهجمات التي هزت باريس وبروكسل، وذلك لدعم مهمة المراقبة التي تقوم بها مصالح الشرطة. وقد اتخذ هذا القرار بعد تقييم التهديد الأمني الذي أنجزته هيئة التنسيق لتحليل التهديد.

وأوضح وزيرا الداخلية والدفاع، جان جامبون وستيفن فانديبوت، أنه “بعد الحصول على رأي اللجنة الاستراتيجية للاستخبارات والأمن، ونظرا لمستوى التهديد العام من الدرجة الثالثة، قرر مجلس الوزراء نشر 1828 عسكريا في الشوارع، لشهر آخر من ثاني أكتوبر إلى ثاني نونبر” في إطار عملية “فيجلان غوارديان”.

وستشرع هيئة التنسيق لتحليل التهديد في إنجاز تقييم جديد شامل للتهديد في إطار التحضير لأشغال اللجنة الاستراتيجية للاستخبارات والأمن المقبلة، التي لم يعلن بعد عن تاريخها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.