الخارجية الامريكية توصي برفع كوبا من قائمة الدول الراعية للارهاب


أخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2015 - 9:39 صباحًا
الخارجية الامريكية توصي  برفع كوبا من قائمة الدول الراعية للارهاب

كشف مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية أنه من المتوقع أن توصي الوزارة خلال يوم أو يومين برفع كوبا من قائمة الولايات المتحدة للدول المتهمة برعاية الارهاب.

وذكرت محطة /سي-أن-أن/ التلفزيونية اليوم أن هذه التوصية “تأتي بينما يزور الرئيس الامريكي باراك أوباما جاميكا وبنما هذا الاسبوع لحضور قمة لدول نصف الكرة الارضية الغربي”.

وسيلتقي الرئيس الامريكي باراك اوباما و نظيره الكوبي راوول كاسترو خلال القمة الامريكية في بنما هذا الاسبوع حسب ما ذكره مسؤول بالبيت الابيض أمس الاثنين.

وقال ريكاردو زونيغا مسؤول القارة الامريكية في مجلس الامن القومي الامريكي “ستكون لحظة يلتقي فيها رئيسي كوبا و الولايات المتحدة في اطار التقارب التاريخي” بين البلدين مضيفا “ستكون هناك نوع من التفاعلية” دون اي توضيحات.

غير ان زونيغا رفض وصف هذا “التفاعل” بانه لقاء ثنائي “بمعنى الكلمة”قائلا ان”اللقاء الثنائي الوحيد الذي برمجناه خلال القمة هو بين الرئيس اوباما و الرئيس البنامي (خوان كارلوس) فاريلا”.

ووصف المسؤول الامريكي حضور كوبا في القمة المرتقبة يومي 10 و 11 ابريل الجاري في بنما ب”التاريخي” بعد سنوات من الغياب.

و من المقرر ان تنطلق اشغال القمة الامريكية الجمعة المقبل حيث يشارك فيها الرئيسان اوباما و كاسترو من ضمن 34 قائدا و ستكون لها ميزة خاصة كونها تاتي عقب الاعلان التاريخي يوم 17 ديسمبر 2014 عن التقارب الدبلوماسي بين واشنطن وهافانا بعد نحو نصف قرن من التوترات الموروثة عن الحرب الباردة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.