الديربي شهد إحراز185 هدفا 96 للرجاء و89 للوداد وغاندي هداف كل الأزمنة


أخر تحديث : الأحد 12 أبريل 2015 - 8:08 صباحًا
الديربي شهد إحراز185  هدفا 96 للرجاء و89 للوداد وغاندي هداف كل الأزمنة

إذا كان الديربي سيدخل نسخته 118، يومه (السبت)، بداية من الساعة الرابعة والنصف، بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، فإن المحطات السابقة التي انطلقت تزامنا مع أول موسم كروي في المغرب، سجلت أرقاما عديدة، أرخت الصراع التقليدي بين الغريمين الوداد والرجاء البيضاويين، وزادته تشويقا، وإثارة، ومكانة مرموقة في سجلات أعتد الديربيات العالمية.

     ويتوفر الرجاء على سبق الانتصارات، والأهداف، حين مواجهة الوداد، خلال 117 ديربيا، كما أن نسبة التعادلات خيمت على العديد من المواعيد الكروية، آخرها التكافؤ بهدف لمثله، يوم (الأحد) 24 نونبر 2013، عن الدورة 10، بهدف الإيفواري بكاري كوني، (د25)، وعادل الكفة، مواطنه كوكو هيلاير غيهي، (د90)، بقيادة الحكم رشيد بولحواجب، في حين يتوفر الأحمر على آخر فوز، برسم الجولة 10، يوم (الأحد) 30 نونبر 2014، بهدفي رضا هجهوج، (د29)، والإيفواري بكاري كوني، (د58)، بقيادة الحكم بوشعيب لحرش.

   وعلى مستوى الأهداف، تم توقيع 185 هدفا، في 117 مباراة، بمعدل 1,58 توقيعا في كل موعد، منها 87 هدفا في مباريات الذهاب، و98 في الإياب، و33 انتصارا للرجاء البيضاوي، و28 للوداد الرياضي، والتعادل طغى على 56 مواجهة، حيث يتقدم الفريق الأخضر ب 96 هدفا، مقابل 89 للأحمر، علما أن 13 مواجهة في منافسات كأس العرش، كان فيها الفوز بستة للأخضرخأخ، مع إحراز 19 هدفا، و05 للأحمر، والتعادل مرتين، مع توقيع 15 هدفا.      

     وفي سياق متصل، يعد سعيد غاندي، من الرجاء، هدافا لكل الأزمنة في الديربي، بسبعة أهداف، متبوعا بمحمد بنشريفة من الوداد، وموسى من الرجاء، بخمسة، رغم أن الأول كان يلعب في الدفاع، حيث استفاد من توقيع أربعة أهداف، اثنان في كل ديربي، وهدف في الثالث، كما نجح في تسجيل ضربتي جزاء، يليهم رشيد الداودي، من الحمراء، برباعية، ونال موسى نداو، وامجيد بويبود، وبوجمعة قصاب، ولشهب، من الوداد، ومصطفى خاليف، وابراهيم، ومصطفى بيضوضان، والسوادي، والعرابي، من الرجاء، ثلاثية.

     يشار إلى أن مجموعة من الأسماء، تمكنت من تسجيل هدفين، كتوفيق، وعمر النجاري، ومصطفى الخلفي، وسفيان علودي، وحسن الطاير، ومحسن ياجور، وبينيني، وبيتشو، وفتحي، وعبد الله، من الرجاء، وحسن ناضر، ويوسف فرتوت، وعلي، وزهيد، وكبير عماري، وإدريس جوماد، وفخر الدين رجحي، من الوداد.

 

 

 

    

 

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.