السجن عشرة اعوام لمصور بحريني بتهمة “الارهاب”


أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 1:52 مساءً
السجن عشرة اعوام لمصور بحريني بتهمة “الارهاب”

اعلنت منظمة “مراسلون بلا حدود” الثلاثاء ان القضاء البحريني اصدر قبل يومين حكما بسجن مصور صحافي عشرة اعوام واسقاط الجنسية عنه بتهمة “الارهاب”, داعية السلطات الى التراجع عن قرارها.

وافاد بيان للمنظمة “أصدر القضاء البحريني يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 حكما بالسجن 10 أعوام في حق المصور المستقل سيد أحمد الموسوي بتهمة الإرهاب, مع تجريده من جنسيته”.





ودانت المنظمة “هذا الحكم التعسفي ضد مصور ذنبه الوحيد هو القيام بتغطية مظاهرات مطالبة بالديمقراطية”, في اشارة الى الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد منذ العام ,2011 وقادتها المعارضة الشيعية.

واوضحت المنظمة, ومقرها باريس, ان تهمة الموسوي كانت “توزيع بطاقات هاتفية على متظاهرين +إرهابيين+ وتصوير مسيرات مناهضة للحكومة”, ناقلة عن محاميه انه سيستأنف الحكم.

وتابعت “مراسلون بلا حدود” ان الموسوي, وهو شيعي, اوقف من منزله في بلدة الدراز في 10 شباط/فبراير 2014 “حيث صودرت كاميرته وبقية أجهزته الإلكترونية”, ولم تبدأ محاكمته الا بعد عشرة اشهر من ذلك. ونقل بيان المنظمة عن عائلته انه تعرض “للتعذيب” اثناء توقيفه.




كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.