السعودية تعلن تشكيل تحالف عسكري إسلامي لمواجهة الإرهاب


أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 8:41 صباحًا
السعودية تعلن تشكيل تحالف عسكري إسلامي لمواجهة الإرهاب

أعلن في الرياض عن تشكيل” تحالف عسكري” إسلامي لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية وأن تكون العاصمة السعودية مقرا له .

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن عدة دول إسلامية قررت تشكيل” تحالف عسكري” لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية ، وأن يتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود . كما سيتم تقول الوكالة- وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع “الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين”.

ويضم التحالف إلى جانب السعودية 33 دولة إسلامية من العالم العربي وإفريقيا وآسيا.كما أن هناك-تقول الوكالة- أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن , ومنها جمهورية اندونيسيا. وقال ولي ولي العهد ، وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال مؤتمر صحافي في الرياض إن هذا التحالف “يضم مجموعة من الدول الاسلامية التي تشكل أغلبية العالم الاسلامي ، وهذا يأتي من حرص العالم الاسلامي لمحاربة هذا الداء الذي تضرر منه العالم الاسلامي أولا قبل المجتمع الدولي ككل

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.