السلطات الفرنسية تصدر فيديو بتعليمات للتصرف في حالة وقوع هجوم


أخر تحديث : السبت 20 فبراير 2016 - 1:00 مساءً
السلطات الفرنسية تصدر فيديو بتعليمات للتصرف في حالة وقوع هجوم

نشرت السلطات الفرنسية تعليمات في شريط فيديو يوم الخميس (18 فبراير ) بشأن كيفية التصرف في حالة وقوع هجوم مماثل لهجمات 13 نوفمبر تشرين الثاني في باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا وإصابة المئات بجروح.

ويحتوي الفيديو على نصائح بسيطة مشروحة خطوة بخطوة تتضمن ما ينبغي عمله وما ينبغي تجنبه في حالة وقوع هجوم مسلح ويõنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

في الفيديو ينبغي أن يكون أول رد فعل هو الهروب ومساعدة الآخرين على القيام بذلك وتحذير الآخرين من الخطر. ويعطي الجزء الثاني نصائح بشأن كيفية حماية النفس في حالة التعرض لحصار أو الوقوع في منطقة خطر.

ويقدم الدليل نصائح أيضا بشأن كيفية تنبيه الشرطة وكيفية التصرف عند مواجهة قوات الشرطة في ساحة هجوم. وينتهي الفيديو أخيرا بتقديم تعليمات عملية بشأن كيفية مساعدة الضحايا بتقنيات الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.