الصافي يتوغل في تفكيك بنية الخلايا الارهابية من خلال مؤلف جديد


أخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2016 - 8:07 مساءً
الصافي يتوغل في تفكيك بنية الخلايا الارهابية من خلال مؤلف جديد

سيكون بين أيدي القراء والأصدقاء في القريب العاجل كتابا تحت عنوان “الذكاء الجهادي؛ وتفكيك آليات هندسة الإرهاب”، للباحث والصحفي ابراهيم الصافي.

هذا الكتاب تطلب ما يزيد عن سنة من العمل والبحث ومتابعة مجريات الأحداث الوطنية والدولية المرتبطة بالإرهاب.

يتمحور الكتاب في محورين أساسيين، على 180 صفحة، ويتضمن تقديما مفصلا للأستاذ سعيد الكحل  ، الباحث في قضايا الإسلام السياسي والإرهاب.

يعالج الكتاب ظاهرة التطرف والإرهاب، من خلال دراسة السوسيولوجية للدوافع انضمام الأفراد للجماعات المتطرف، ومحاولة نقذ الدراسات السابقة في تحليلها لظاهرة التي عرفت تحولا في خمس سنوات الأخيرة. مرورا بالأطروحات النظرية التي توظفها التنظيمات الإرهابية في شرعنة أعمالها الإجرامية، وأزمة تفسير النصوص الدينية، وقوفا عند الأليات التي يتم إتباعها في هندسة أعمدة الإرهاب، من خلال استغلال بنية الاتصال الجديدة للدعاية والترويج الإرهابي.

ويتناول الجزء الثاني تفكيك بنية العقل الإرهابي، وآليات المقاومة الفكرية والنظرية للإرهاب، وضمان تحقيق الأمن الفكري للفئات الهشة، والوقوف على تجربة المغرب في حربه ضد الإرهاب من خلال إدماج رموز السلفية الجهادية في الحياة الاجتماعية والسياسية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.