العلمي يدعو المقاولات الصينية والأوروبية الباحثة عن التنافسية الى المشاركة في دينامية التسريع الصناعي بالمغرب


أخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 9:54 مساءً
العلمي يدعو المقاولات الصينية والأوروبية الباحثة عن التنافسية الى المشاركة في دينامية التسريع الصناعي بالمغرب

 دعا وزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، المقاولات الصينية، والأوروبية ، الباحثة عن التنافسية والنمو ، الى المشاركة في الدينامية، التي يشهدها المغرب في مجال التسريع الصناعي .

وأكد الوزير في تدخل له خلال القمة الصينية الاوروبية للمقاولين، التي انعقدت يومي 7 و8 شتنبر الجاري بباريس ، أن مخطط التسريع الصناعي بالمغرب، مكن من تحديد مهن ، تنفتح تنميتها على الشراكة مع الصين واروبا ، مشيرا الى ان المملكة تتيح امتيازا يكمن في كونها جسرا تنمويا نحو افريقيا في اطار شراكة (رابح – رابح) .

وأضاف الوزير الذي كان يتحدث خلال لقاء حول ” تنمية التعاون الصيني – الاوروبي الافريقي”، أمام مجموعة من رؤساء المقاولات الواروبيىة والصينية، أن إفريقيا تعد قارة واعدة بالنمو الشامل والمستدام، كما تتيح فرصا اقتصادية متعددة لخلق الثروات المشتركة، وذلك عبر تكثيف الاستثمارات المنتجة.

وأجرى الوزير على هامش اللقاء ، مباحثات، مع رؤساء أهم المجموعات الصينية المهتمة بالاستثمار بالمغرب، كما تباحث مع المدير العام لصندوق طريق الحرير السيد وانغ يانزهي. وشكل اللقاء فرصة للتأكيد على انخراط المغرب في مبادرة ” الحزام الاقتصادي ، والطريق البحري للحرير”، ورغبته في الاستفادة من المساعدة المالية للصندوق الذي تصل موجوداته الى 40 مليار دولار .

يشار الى أن المغرب يحتضن يومي 26 و27 نونبر 2015 بمراكش الدورة الاولى لقمة المقاولين الصينيين والاوروبيين ، التي تنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي سيشارك فيها أزيد من 400 من صناع القرار، ورؤساء المقاولات الافريقية والصينية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.