الفتح الرياضي يفوز بالجديدة على أولمبيك آسفي (0-1) ويشدد الخناق على الوداد البيضاوي


أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 5:56 مساءً
الفتح الرياضي يفوز بالجديدة على أولمبيك آسفي (0-1) ويشدد الخناق على الوداد البيضاوي

فاز فريق اتحاد الفتح الرياضي على فريق أولمبيك آسفي بهدف دون رد في اللقاء، الذي جمع بينهما بعد ظهر اليوم على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم منافسات الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الوطني الأول لكرة القدم.

وقاد الدولي مروان سعدان أبناء العاصمة إلى هذا الفوز بتوقيعه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.

ورفع الفريق الرباطي رصيده عقب هذا الفوز، وهو الثالث له على التوالي والسادس في الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، رصيده إلى 21 نقطة وشدد الخناق على فريق الوداد البيضاوي، حامل اللقب ومتصدر الترتيب (23 نقطة) والفائز أول أمس السبت على ضيفه الكوكب المراكشي 2-0، بعدما نجح في تقليص الفارق بينهما إلى نقطتين.

أما فريق أولمبيك آسفي، الذي مني بالخسارة الخامسة في الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وتعادلين، فتجمد رصيده عند 11 نقطة وظل في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف خلف فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي، المتعادلين أمس الأحد على التوالي بالجديدة مع الدفاع الحسني الجديدي (1-1) وبالرباط مع الجيش الملكي (2-2).

وكانت الدورة العاشرة قد أفرزت عودة فريق الوداد البيضاوي إلى سكة الانتصارات على حساب ضيفه الكوكب المراكشي (2-0)، وتعزيزه لمركزه في صدارة سبورة الترتيب (23 نقطة)، علما بأن حامل اللقب كان قد تعرض الدورة الماضية (التاسعة) إلى الهزيمة الأولى له في الموسم وكانت بالرباط أمام اتحاد الفتح الرياضي (1-0).

كما أكد فريق المغرب التطواني بفوزه على ضيفه النادي القنيطري (1-0) استعادته لتوازنه وتوهجه بعد بداية موسم باهتة بتحقيقه لفوز رابع على التوالي مقابل تعادلين وأربع هزائم، رافعا رصيده إلى 14 نقطة وارتقى من المركز ال13 إلى الخامس بفارق الأهداف خلف فرق النادي القنيطري وحسنية أكادير، المنهزم الجمعة على أرضه أمام فريق اتحاد طنجة 1-3، والمولودية الوجدية، المنهزم بدوره أمام مضيفه وجاره النهضة البركانية في مباراة “ديربي الشرق” 2-1.

كما سجلت الدورة انتفاضة فريق المغرب الفاسي، الذي حقق فوزه الثاني في الموسم وتأتى له ذلك ببني ملال وعن جدارة واستحقاق على حساب فريق أولمبيك خريبكة (0-3) وبات يتقاسم المركز الأخير مع فريق الدفاع الحسني الجديدي.

كما عرفت الدورة استمرار نزيف النقاط بالنسبة لفريق أولمبيك خريبكة، المتوج الشهر الماضي بطلا لمسابقة كأس العرش والذي أنهى الموسم الماضي في مركز الوصافة والمقبل على تمثيل كرة القدم المغربية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما مني بخسارته السادسة مقابل تعادل واحد وثلاثة انتصارات، ليتجمد رصيده عند عشر نقاط وتتأزم وضعيته في أسفل الترتيب حيث بات على بعد نقطة واحدة من صاحبي المصباح الأحمر.

وسجلت الدورة أيضا، حسم فريق النهضة البركانية لنتيجة مباراة “ديربي الشرق” لفائدته بفوزه أمس الأحد على ضيفه وجاره المولودية الوجدية 2-1.

وتميزت الدورة العاشرة بارتفاع محسوس في عدد الأهداف المسجلة (20 هدفا) بالمقارنة مع الدورة الماضية (14 هدفا)، والإعلان عن ضربتي جزاء كلتاهما لفائدة فريق اتحاد طنجة حولهما اللاعبان رفيق عبد الصمد وعادل لمرابط إلى هدفين في مرمى فريق حسنية أكادير (3-1)، وتوقيع المدافعين عبد الإله منصور (المولودية الوجدية) ونجيب كوميا (أولمبيك خريبكة) لهدفين بالخطأ في مرمى فريقيهما، مع إشهار بطاقة حمراء واحدة كانت في حق اللاعب كريم الهاني (المولودية الوجدية).

وفي ما يلي برنامج الدورة الحادية عشرة:

المغرب الفاسي – الدفاع الحسني الجديدي.

المولودية الوجدية – الوداد البيضاوي.

النادي القنيطري – اتحاد طنجة.

المغرب التطواني – الجيش الملكي.

الرجاء البيضاوي – النهضة البركانية.

شباب الريف الحسيمي – أولمبيك خريبكة.

الكوكب المراكشي – أولمبيك آسفي.

اتحاد الفتح الرياضي – حسنية أكادير.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.