الفقيه بن صالح .. إغلاق ثلاثة وحدات إنتاجية تستغل لطحن وتخزين التوابل والتحميرة


أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 5:02 مساءً
الفقيه بن صالح .. إغلاق ثلاثة وحدات إنتاجية تستغل لطحن وتخزين التوابل والتحميرة

أفاد بلاغ لعمالة إقليم الفقيه بن صالح بأن السلطات الإقليمية قررت إغلاق ثلاثة وحدات إنتاجية تستغل لطحن وتخزين التوابل، وذلك لعدم توفر أصحابها على تراخيص من المصالح المختصة.

وأوضح المصدر ذاته أن قرار الإغلاق، الذي شمل الوحدتين المختصتين في طحن الفلفل الأحمر والتوابل بكل من دوار أولاد أحمد ودوار اولاد علي الواد التابعين للجماعة الترابية برادية، جاء بناء على عدم توفر أصحابها على ترخيص من المصالح المختصة يسمح لهما بممارسة هذا النشاط ولتهديد السلامة الصحية للمستهلك جراء الغش في جودة المنتوج، وكذا على مقترح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والذي يفيد أن نتيجة التحاليل المختبرية التي أجريت على عينة من الفلفل الأحمر المطحون تحتوي على ملون غير غذائي وغير معروف.

وأضاف البلاغ أن قرار إغلاق الوحدة الثالثة المختصة في طحن وتخزين الفلفل الأحمر والتوابل، التي توجد بمركز برادية، جاء بناء على عدم توفر صاحب هذه الوحدة على ترخيص قانوني يسمح له بممارسة هذا النشاط وقيامه بالغش في التوابل، وكذا على مقترح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والذي يفيد أنه تم خلال عملية المراقبة التي قامت بها اللجنة المختلطة للوحدة ضبط كمية تقدر ب 900 كيلوغرام من نبات “الخرواع” مجهول المصدر والمكونات.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.