القضاء يسقط البام بسيدي يحيى زعير..بعدما غير وكيل لائحة البام لونه السياسي من التقدم والاشتراكية


أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 7:32 مساءً
القضاء يسقط البام بسيدي يحيى زعير..بعدما غير وكيل لائحة البام لونه السياسي من التقدم والاشتراكية

قضت محكمة النقض بالرباط، الأربعاء 23 نونبر الجاري بإسقاط لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، التي خاضت الانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة، بجماعة سيدي يحيى زعير، التابعة لعمالة الصخيرات- تمارة، وهو ما يعني إعادة الانتخابات في الجماعة المذكورة، لانتخاب رئيس جديد لها وتشكيل مكتب جماعي جديد.

وبحسب ما أوضحه نبيل صدقي مستشار عن حزب العدالة والتنمية، في تصريح لـ pjd.ma فإن هذا الحكم، الذي يعني خسارة وكيل اللائحة رشيد الحمري لرئاسة الجماعة، جاء بسبب الطعن، الذي قدمه التقدم والاشتراكية، إلى جانب الحزب الليبرالي المغربي، ضد لائحة “البام” بالجماعة القروية سيدي يحيى زعير، والذي كان ينتمي سابقا إلى حزب “الكتاب”، قبل أن يغير لونه السياسي قبل الانتخابات بأيام قليلة، دون أن يتقيد بمسطرة تغيير الحزب والضوابط القانونية المعمول بها وفق ما هو موضح في قانون الأحزاب.
بيجدي

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.