القيصر بنكباور: “لم أدفع أموالا لأحد”


أخر تحديث : الأحد 18 أكتوبر 2015 - 6:00 مساءً
القيصر بنكباور: “لم أدفع أموالا لأحد”

أكد فرانتس بكنباور، أسطورة كرة القدم الألمانية “القيصر” ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006، أنه لم يغر أحدا بالأموال من أجل إقناعه بالتصويت لألمانيا من أجل استضافة العرس الكروي العالمي.

ويأتي تأكيد بكنباور ردا على ما ذكرته مجلة “در شبيغل” عن أن بطل العالم لعام 1974 كان والرئيس الحالي للاتحاد المحلي للعبة فولفغانغ نيرسباخ على علم بحساب خصص لشراء أصوات ممثلي آسيا الأربعة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

لكن بكنباور، الذي قاد منتخب ألمانيا كمدرب إلى لقب مونديال 1990، نفى بشدة هذه المزاعم وقال “لم أدفع أموالا لأحد من أجل الحصول على أصوات تساعد ألمانيا على نيل حق استضافة كأس العالم 2006”.

وأضاف “القيصر” في بلاغ “وأنا متأكد من أن أي عضو من اللجنة التي تولت ملف الترشح لم يقم بأمر من هذا النوع”.

وسبق لرئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم نيرسباخ أن نفى بدوره بشدة مزاعم شراء أصوات لحصول بلاده على استضافة مونديال 2006.

وقال نيرسباخ على موقع الاتحاد الرسمي “أستبعد هذا الأمر بشكل قاطع. أؤكد أنه في ملف منح مونديال 2006، لم يكن هناك أي صندوق أسود في الاتحاد الألماني ولا في لجنة ملف الترشيح أو في اللجنة المحلية المنظمة”.

ونفى نيرسباخ أي شراء أصوات للحصول على الاستضافة: “يمكنني تأكيد ذلك لكل جماهير كرة القدم”.

واعتبر أن المجلة لم تقدم “أي دليل”، تعتمد على مصدر مجهول في نقل تصريح لغونتر نتزر نفاه الدولي السابق “في التقرير نفسه”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.