الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية الديمقراطية ينظمون مسيرات للحصول على أصوات “انتخابوية”


أخر تحديث : الأحد 17 مايو 2015 - 9:20 مساءً
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية الديمقراطية ينظمون مسيرات للحصول على أصوات “انتخابوية”

تعتزم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل جناح العزوزي المحسوبية على الاتحاد المغربي للشغل تنظيم مسيرات جهوية يوم الست والأحد 23 و24 ماي 2015، وأيضا يومي السبت والأحد 30 , 31 ماي.
مصادر نقابية قالت ل”الوطن24″، أن هذه المسيرات الاحتجاجية تأتي بعد مقاطعة النقابات المذكورة فاتح ماي 2015، العيد الاممي ،و أن هذه النقابات عودتنا خلال السنوات الأخيرة، تنظيم المسيرات أيام عطل والاحتجاجات داخل المقرات والإضرابات خارج أوقات العمل، الشئ الذي يثير أكثر من علامة استفهام، خاصة إذا علمنا ان المسيرات الاحتجاجية الجهوية والمزعم تنظيمها، تأتي أيام قليلة من انتخابات ممثلي الموظفين باللجان المتساوية الأعضاء التي سيكون يوم اقتراحها 3 يونيو 2015، بالقطاع العام والشبه العام، أما القطاع الخاص سيبدأ يوم الاقتراح يوم فاتح يونيو الى غاية 10 منه,
وتساءلت مصادر الوطن24، فهل تعتقد النقابات المذكور، أن الموظفين والمستخدمين والعمال..أغبياء؟… لأن خلفية هذه المسيرات، تقول مصادر الوطن24، هي الحصول على أصوات انتخابوية، لأنه لو كان الأمر يستدعي حقيقة الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية للموظفين والعمل والمستخدمين، لو كان القرار سيتخذ أيام عمل وليس ايام عطل؟
واكدت مصادر الوطن24، ان المشهد النقابي اليوم محتاج اليوم إلى اعادة النظر والى اعدة تشكيله بأسس جديدة، تروم احترام ارادة العمال والموظفين والمستخدمين.. هذا اذا علمنا ان هذه النقابات لا تمثل حسب مصادرنا مجموع الموظفين والمستخدمين والعمال إلا 3 بالمائة، ان 97 بالمائة مستقلون غاضبون على اداء النقابي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.