المجلس الجماعي لمدينة الرباط يصادق على مشروع ميزانية 2016


أخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 2:10 مساءً
المجلس الجماعي لمدينة الرباط يصادق على مشروع ميزانية 2016

صادق المجلس الجماعي لمدينة الرباط، مساء أمس الاثنين، خلال أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر 2015، بالأغلبية، على مشروع ميزانية سنة 2016، التي بلغت مليار و153 مليون و99 ألف و707 درهم.

وحسب وثيقة للجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة فإن الوضعية المالية للجماعة “ليست في المستوى المطلوب، لا على مستوى تطور المداخيل موازاة مع وتيرة المصاريف خاصة النفقات التي أصبحت مدرجة بحكم القانون في الميزانية، والتي تسببت في إثقال كاهل الميزانية بالنسبة للشق المتعلق بالمصاريف، خاصة في ما يتعلق بالتدبير المفوض للنظافة الذي رصد له مبلغ 250 مليون درهم بنسبة ارتفاع بلغت 70 بالمائة، بالإضافة إلى صفقة الإنارة العمومية التي رصد لها مبلغ 12 مليون درهم، إلى جانب تخصيص 10 بالمائة من ميزانية الجماعة لمخصصات مجالس المقاطعات والتي ارتفعت من 26 مليون و700 ألف درهم سنة 2015، إلى 90 مليون و200 ألف درهم سنة 2016”.

من جهة أخرى، صادق المجلس بالأغلبية على النقطة المتعلقة بمراجعة المقرر المتعلق بتحديد المخصصات الإجمالية لتسيير المقاطعات للسنة المالية 2016.

كما صادق المجلس الجماعي لمدينة الرباط على كراء عقار يخصص لإيواء مصالح الملحقة الإدارية العاشرة المتواجدة بشارع عقبة بمقاطعة أكدال الرياض نظرا لما أصبح يشكله سقوط أجزاء من البناية من خطر على حياة الموظفين والمواطنين الذين يتوافدون على هذه الملحقة.

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.