المحكمة الدستورية الإسبانية تعلق قرار استقلال كاتالونيا


أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 10:32 صباحًا
المحكمة الدستورية الإسبانية تعلق قرار استقلال كاتالونيا

علقت المحكمة الدستورية الاسبانية، مساء أمس الأربعاء، القرار الذي كان قد وافق عليه البرلمان الكتالوني لصالح استقلال هذه الجهة، بحسب ما ذكر مصدر قضائي.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المصدر ذاته قوله إن قضاة المحكمة الأحد عشر قرروا بالإجماع قبول الطعن الذي تقدمت به الحكومة الإسبانية ضد هذا النص، مشيرا إلى أن قبول هذا الطعن يعني تلقائيا تعليق قرار إطلاق مسلسل إعلان الإنفصال، في انتظار النظر فيه من حيث العمق.

وكانت الحكومة الإسبانية قد تقدمت أمس بطعن لدى المحكمة الدستورية في قرار استقلال كتالونيا، الذي صادق عليه برلمان هذه الجهة، الواقعة شمال شرق البلاد، الاثنين الماضي، وجاء الطعن بعد إعطاء مجلس الدولة الإسباني، أعلى هيئة استشارية للحكومة، أول أمس الثلاثاء، الضوء الأخضر لذلك.

وكان برلمان جهة كتالونيا قد صادق الاثنين الماضي على قرار يهم إطلاق مسلسل استقلال هذه الجهة الواقعة شمال شرق إسبانيا. كما يدعو القرار برلمان كتالونيا إلى “الإعلان رسميا عن بدء مسلسل إقامة دولة مستقلة الكاتالونية في شكل جمهورية”.

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.