المريزق: رسالة إلى من يهمهم الأمر


أخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2016 - 1:41 مساءً
المريزق: رسالة إلى من يهمهم الأمر

رسالة إلى من يهمهم الأمر

د. المريزق المصطفى

طلعت علينا بعض الأصوات المبحوحة مؤخرا تسوق منتوجا باليا يمس وحدة الوطن و التعددية السياسية و حرية الانتماء و الايمان بحرية الرأي و التعبير.

و إذا كان هناك من يعتقد ان الوطن ضيعة يمكن للتوليتارية (بمختلف انتماءاتها) ان تملكه بالسب و الشتم و القذف في حق الفاعلين السياسيين و بالمزايدة الشعبوية و بالهروب الى الأمام و التستر عن الهزيمة النفسية و الايديولوجية و ابراز المفاتن المصطنعة و البراقة لتضليل المؤمنين بالأمل و بالغد المشرق و المتجدد بدماء جديدة و بشباب تربى في أحضان الفعل الديمقراطي و عالم التحديث و الحداثة، و بنساء صامدات في وجه الميزوجينية السياسية و الجنسية و الثقافية؛ فإن ايماننا لن يتزحزح و نفتخر بانتماءنا للوطن أولا و لحزبنا الأصالة و المعاصرة ثانيا. و نحترم من يحترم نفسه و يحترمنا، و سنقاوم بكل ما أوتينا من قوة فكرية و ثقافية و أكاديمية و نضالية و سياسية و نقابية و جمعوية –

و بشكل ديمقراطي و من دون عنترية و لا أستاذية و لا إعتلائية و لا “تصنطيحية”- كل من يدعي امتلاك الحقيقة و امتلاك الوطن و الاصلاح و التحديث و الديمقراطية..

و كل من يريد ممارسة الارهاب الديني و السياسي و الفكري و الثقافي ببلدنا العزيز كيفما كان مقامه و حزبه. ان الوطن للجميع، و الحقير إذا و جد البديل نكر الجميل.

د. المريزق المصطفى عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة و المعاصرة مكناس، في 29 يناير 2016

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.