المريزق يرسل آخر قذيفة في نهاية الحملة الانتخابية: من أي “بزولة” رضعت يا بنكيران ؟


أخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 4:04 مساءً
المريزق يرسل آخر قذيفة في نهاية الحملة الانتخابية:  من أي “بزولة” رضعت يا بنكيران ؟

بنهاية الحملة الانتخابية، ختم “دينامو” الاصالة والمعاصرة الدكتور المصطفى المريزق، تحركاته ببني عروس اقليم العرائش، حيث كانت اخر قذيفة يرسلها المريزق لابنكيران.

و وجه المصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، انتقادات لاذعة لحزب العدالة والتنمية، وأمينه العام عبد الاله بنكيران، متهما إياه بإهانة جبالة، والإمعان في تهميش مناطق جبالة وحرمانهم من أبسط شروط الحياة الكريمة.

وإتهم المصطفى المريزق، في كلمة ألقاها خلال مهرجان خطابي أطره بدائرة بني عروس بإقليم العرائش، يوم الخميس (06 أكتوبر)، عبد الاله بنكيران بمحاولة التفرقة بين كل مكونات الشعب المغربي، قائلا: “بغيتي ا سي بنكيران تفرق بين جبالة مقدرتيش، بغيتي تفرق بين ريافة ومقدرتيش، بغيتي تفرق بين صحراوة ومقدرتيش”.

14569048_905459362892873_539744419_n

وذكر المصطفى المريزق، أن عبد الاله بنكيران “لم يرضع حليب الوطنية، وبزاف عليه وأشرف منه، حنا رضعنا من أمهتنا، وهو يمشي يقلب فين رضع، والدليل ماعندوش الكبدة على الوطن وباعوا فالدورة “.

وأشار القيادي البامي، إلى أن حزب العدالة والتنمية وجناحه الدعوي حركة التوحيد والإصلاح يسعى لإحداث الفوضى في البلاد بدعم أجنبي، مذكرا بالفضائح الأخلاقية التي هزت البيت الحكومي، والتي كان أبطالها وزراء حزب العدالة والتنمية، وكذا ارتباطه الوطيد بجماعة الاخوان المسلمين.

وشدد المصطفى المريزق، على أن “للبيت رب يحميه، والمغرب له مؤسساته ولا نخاف من ادى، وقادمون وقادرون لتحرير البلاد من تجار الدين وإنقاذ الوطن”.

وطالب بتمكين كل مناطق جبالة من استثمار حقيقي، وتوزيع عادل للثروات الوطنية، مع ضرورة رفع الحكرة والتهميش، وجبر الضرر الفردي والجماعي لكل ساكنة جبالة داخل المغرب وخارجه، والإعتراف بنضالات كل جبالة من أجل تحرير الوطن من قبضة الاستعمار.

ووجه عضو المكتب السياسي لحزب “الجرار”، تحية خاص لكل الأمهات الجبليات اللواتي تحملت قساوة الحياة، وناضلن من أجل تربية الأبناء، والحفاظ على العش الأسري”.

كما وجه المصطفى المريزق، تحية لكل نساء ورجال التعليم في العالم القروي، مطالباً بـ”تمكين المنطقة من المؤسسات التعليمية، ودمج الفتاة القروية في التعليم، وتمكين شعب جبالة والشعب المغربي عامة من التعليم بكل مستوياته، حتى وإن صبرنا ثلاثون سنة أخرى، المهم أن المفتاح الحقيقي لبناء الدولة التي نريد هو تعزيز مؤسساتها والرقي بها”.

وذكر المصطفى المريزق، بموقف حزب الأصالة والمعاصرة من زراعة القنب الهندي بمنطقة جبالة، مجددا دعوته إلى إطلاق سراح كافة صغار مزارعي الكيف.

14569073_905459396226203_1058062727_n

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.