المريزق يضع للبام الحجر الأساس بافران تحتت شعار” يدا في يد من اجل افران”


أخر تحديث : الأحد 14 يونيو 2015 - 11:18 مساءً
المريزق يضع للبام الحجر الأساس بافران تحتت شعار” يدا في يد من اجل افران”

في إطار استكمال هيكلتها التنظيمية، عقدت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة و المعاصرة بإقليم إفران المؤتمر المحلي الأول للحزب بمدينة إفران تحت شعار “يدا في يد من أجل مدينة إفران” و ذلك يوم الأحد 14 يونيو 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بدار الشباب بإفران.
حضر هذا اللقاء الأمين العام الجهوي د. المصطفى المريزق و الأمين العام الإقليمي للحزب بإقليم إفران عبد الرزاق الهاشمي و الأمين العام المحلي لمدينة آزرو السيد حميد بقدير، و عدد من المنتخبين و المسؤولين الجهويين و الإقليميين و المحليين، و مناضلات و مناضلين من المدينة.
و بعد كلمة رئيس اللجنة التحضيرية، ذ. بقدير محمد و السيد الأمين العام الإقليمي، عبد الرزاق الهاشمي، و المستشار البرلماني أحمد الكور، تناول الكلمة رئيس قطب التنظيم ذ. محمد ازكار أوضح فيها أهمية التنظيم و قواعده داخل حزب الأصالة و المعاصرة.
و في كلمته بالمناسبة، تعرض الأمين العام الجهوي لعدد من النقاط الأساسية بخصوص التنظيم حيث أكد أن تأسيس أمانة محلية بمدينة إفران في هذا الوقت لم يأت اعتباطا، بل لأجل خلق تنظيم على أسس قوية و متينة لاحتضان مناضلات و مناضلي الأصالة و المعاصرة بهذه المدينة و توفير آليات الاستقبال و المصاحبة و تفعيل مبادئ و قيم الحزب و الاستعداد للاستحقاقات المقبلة و ربح رهاناتها من خلال تنظيمات موازية فاعلة و منتجة و نخب نظيفة و نساء و شباب و أطر قادرة على تحمل المسؤولية من أجل جعل كل ساكنة افران في صلب اهتمامات السياسات العمومية. و من أجل تحقيق هذه الأهداف، لابد من تبني استراتيجية تشاركية بين المؤسسات المنتخبة و الساكنة، و من هنا طالب أعضاء الأمانة المحلية التي ستتشكل اليوم بالوقوف عن كثب على هموم الساكنة و انشغالاتها.
كما تطرق في معرض كلمته إلى نماذج من السياسة اللاشعبية و اللاديمقراطية التي تنهجها الحكومة الحالية و التي عاكست طموحات الشعب في العديد من المجالات الحيوية: كالمدرسة و الشغل و الصحة و الثقافة و الرياضة.
و في الفقرة الثانية من المؤتمر، و بعد فتح باب النقاش بين الحاضرين أجمع المؤتمرات و المؤتمرون على تأسيس مكتب محلي مكون من سبعة أفراد، حيث تم التوافق على لائحة فريدة، احترم فيها تمثيلية النساء و الشباب و الفعاليات حسب القوانين الجاري بها العمل، و تم انتخاب الأخ عبد اللطيف أبقلة أمينا محليا لحزب الأصالة و المعاصرة بمدينة إفران بالإجماع.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.