المغرب سيتوفر على خط جديد للائتمان والسيولة


أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 12:07 صباحًا
المغرب سيتوفر على خط جديد للائتمان والسيولة

أعلن والي بنك المغرب  عبد اللطيف الجواهري، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب سيتوفر على خط جديد للائتمان والسيولة لصندوق النقد الدولي.

وأوضح  الجواهري، خلال ندوة صحفية نظمت على هامش الاجتماع الفصلي الثاني لمجلس البنك المركزي لهذه السنة، أن صندوق النقد الدولي أكد أهلية المغرب للحصول على خط للائتمان لمدة سنتين ل3،55 مليار دولار، مع خفض السحب ب220 في المائة.

وأشار والي بنك المغرب إلى أن هذا القرار سيمر أمام مجلس صندوق النقد الدولي في ال23 من يوليوز المقبل، مضيفا أن المغرب استجاب لأربعة من أصل خمسة معايير يطلبها البنك الدولي من أجل الأهلية.

ويعد خط الائتمان والسيولة تسهيلا للائتمان لصندوق النقد الدولي، يمكن من الحصول على تمويلات للاستجابة للحاجيات الراهنة أو المحتملة لميزان الدفع بالدول التي تقود أفضل السياسات الاقتصادية.

وصمم هذا التسهيل أيضا من أجل خدمة التأمين أو للمساعدة في تسوية الأزمات المرتبطة بالصدمات الاقتصادية الداخلية أو الخارجية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.