المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية – ONCA – يطلق قرية متنقلة للإستشارة الفلاحية


أخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 5:10 مساءً
المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية – ONCA – يطلق قرية متنقلة للإستشارة الفلاحية

أطلق المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية مفهوما جديدا لفائدة الفلاحين: يتعلق الأمر بقرية متنقلة للإستشارة الفلاحية مبنية على القرب وعلى تعبئة مختلف الشركاء من مؤسسات ومهنيين. وسيتم إطلاق المرحلة الأولى من هذه القرية يومي 17 و 18 دجنبر 2015 بأكادير

برمج المكتب الوطني للإستشارة الفلاحية،الذي يعد مؤسسة مكلفة بالإستشارة و تاطير ومواكبة الفلاحين، عدة مشاريع مبتكرة للاستشارة الفلاحية، من ضمنها القرية المتنقلة.
و تعد هذه القرية فضاء مهنيا متنقلا سيعمل من خلاله المكتب على القيام بجولة في مختلف مناطق المملكة، انطلاقا من5 فبراير 2015 بالقطب الفلاحي ببركانليستمر بمنطقة بسوس ماسة بتاريخ 17 و 18 دجنبر

إن تصميم وتطوير هذه المنظومة المتنقلة للاستشارة الفلاحية ينبثق من إرادة المكتب الوطني للإستشارة الفلاحية -ONCA- ، لإرساء قنوات متنوعة لمواكبة برامج وأنشطة الإستشارة الفلاحية لدى الفلاحين في مختلف أنحاء البلاد.

لقد تم تصميم هذه القرية من خلال نظام بين الشركاء المؤسساتيين والمهنيين،مع دمج مقاربة “الجهة” في تفعيلها.

إن إنجاز هذه القرية يبين أيضا أحد مبادئ تدخل المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، والذي يتمثل في القرب من الفاعلين، و تقديم الدعم في مجال الاستشارة. وترتكز مثل هذه المنظومة للاستشارة الفلاحية متعددة الأطراف ، حول المعلومة من خلال العمليات المبرمجة في إطار مخطط المغرب الأخضر على المستويين الجهوي والمحلي.

وتكمن أهداف هذه القافلة في :
 منح الفلاحين الفرصة لمعرفة المزيد من المنتجات والخدمات ذات الصلة بالاستشارة
الفلاحية؛
- منح الشركاء المؤسساتيين فضاء شبه قار لتشجيع وتحسين العروض الخدماتية لفائدة الفلاحين؛
– نشر رسائل تحسيسية ذات طابع تقني وتدبيري خاصة بالمنطقة من أجل تنمية فلاحية مستدامة، وبالتالي تحسين مستوى الفلاحة التضامنية ؛
- منح الفلاحين فضاء للالتقاء وتبادل الأفكار و الآراء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.