الملك يترأس مساء الاثنين حفل إحياء ليلة القدر واحدث مؤسسة العلماء


أخر تحديث : الأحد 12 يوليو 2015 - 2:02 مساءً
الملك يترأس مساء الاثنين حفل إحياء ليلة القدر واحدث مؤسسة العلماء

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين الملك محمد السادس سيترأس، مساء يوم الاثنين بمدينة الدار البيضاء حفل إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد الحسن الثاني . كما سيترأس جلالته عشية اليوم نفسه درسا حسنيا رمضانيا جديدا ، ومراسم الإعلان عن تأسيس مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة:

” تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده سيترأس مساء يوم غد الاثنين 26 رمضان الأبرك 1436ه موافق 13 يوليوز 2015م ، حفل إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد الحسن الثاني بمدينة الدارالبيضاء . وسيبث الحفل الديني مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة عند آذان صلاة العشاء مساء يوم غد الاثنين .

كما سيترأس جلالته نصره الله عشية نفس اليوم بالقصر الملكي العامر بمدينة الدارالبيضاء ، الدرس السابع من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية ، يلقيه بين يدي جلالته أعزه الله الأستاذ يونس توري، أستاذ جامعي وعضو مجلس الأئمة بالكوت ديفوار، متناولا بالدرس والتحليل موضوع ” مكانة السنة النبوية المطهرة في التشريع الإسلامي ” ، انطلاقا من قول الله تعالى ” وأنزل الله عليك الكتاب والحكمة وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما “.

وسيبث الدرس الديني مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين 26 رمضان الأبرك 1436 ه.

ومباشرة بعد انتهاء الدرس الديني ، سيترأس صاحب الجلالة نصره الله مراسم الإعلان عن تأسيس مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، حيث سيلقي السيد أحمد التوفيق ، وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ، كلمة في الموضوع “.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.