الموظفين يقاطعون التصويت على الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين بسبب”بيع” النقابات للماتش


أخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 3:34 مساءً
الموظفين يقاطعون التصويت على الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين بسبب”بيع” النقابات للماتش

قالت مصادر نقابية لـ” سياسي” ان الوقفة التي نظمها موظفين مساء يوم الاحد بالرباط للتنديد بقوانين التقاعد، جاءت من قبل تنسيقية الموظفين بقطاع الوظيفة العمومية، خارج النقابات.

واتهم المشاركون في الوقفة النقابات ب” بيع الماتش”، من خلال السماح بتمرير قوانين التقاعد وابرام صفقة مع الحكومة من خلال الاستفادة من ملايين الدعم.

واعتبرت مصادر نقابية، ان الموظفين الذين شاركوا في الوقفة، طردوا بعض عناصر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، محملين اياها مع النقابات الاخرى مسؤولية تمرير قوانين التقاعد بمجلس المستشارين.

ويروج داخل قطاع الوظيفة العمومية اخبار حول مقاطعة التصويت على الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين يوم 20يوليوز، وهو ما جعل نائب زعيم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد القادر زاير، يجتمع يوم الاثنين مع كتاب الفروع النقابية لحثهم على التعبئة للتوصيت على مرشح النقابة و هو “الراقي” الذي رفضته المناضلون ليكون مرشح الكونفدرالية في الانتخابات الجزئية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.