النقابات: قبلنا بمقترح رئيس الحكومة المتعلق بالزيادة فى أجور


أخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2015 - 4:07 مساءً
النقابات: قبلنا بمقترح رئيس الحكومة المتعلق بالزيادة فى أجور

قال الامين العام للاتحاد العام التونسى للشغل حسين العباسى أن المنظمة الشغيلة قبلت بالمقترح الذى تقدم به رئيس الحكومة عندما تم الالتجاء اليه للتحكيم بين طرفى التفاوض فى المفاوضات الاجتماعية للقطاع الخاص رغم شعورها بالمرارة وذلك مراعاة منها للوضع الذى تمر به البلاد مشددا على أن الاتحاد لن يقبل بغير هذا المقترح رغم تحفظاته عليه باعتباره لا يرتقى الى طموحات ومطالب الشغالين.
وأشار العباسى فى تصريح اعلامى فى ختام أعمال ندوة نقابية تكوينية نظمتها الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية بالحمامات حول العمل اللائق والتشريع الجارى به العمل الى أنه تم القبول بمقترح التحكيم احتراما للحكومة وللتمشى المعتمد فى عديد دول العالم القاضى بالالتجاء الى التحكيم فى حال عدم الوصول الى حل بخصوص التفاوض معبرا عن الاسف لعدم قبول منظمة الاعراف به بما يشير حسب تقديره الى أن المسالة تسير فى غير الاتجاه الصحيح.
وكان العباسى أكد فى ذات السياق خلال تدخله فى اختتام أعمال الندوة قائلا نحن نرفض الدخول فى منطق الشد ولى الذراع ونعول على عودة الطرف الاجتماعى الثانى الى رشده ومراعاة مصلحة البلاد بالقبول بمقترح رئيس الحكومة خاصة أن البلاد فى أمس الحاجة الى الاستقرار الاجتماعى فى هذه المرحلة التى تواجه فيها تحديات أمنية واقتصادية كبيرة .
وأشار الى أن المطروح اليوم فى تونس هو تحقيق المعادلة بين النجاعة الاقتصادية والمحافظة على حقوق العمال موضحا أن تحقيق هذه المعادلة ممكن اذا تم الاتفاق عليها بين طرفى الانتاج واذا ما حصلت القناعة بأن نجاح الموسسة وتطورها ودعم قدرتها التنافسية مرتبط بتوفير حقوق العمال وبأن المحافظة على مواطن الشغل فى ارتباط وثيق بديمومة الموسسة.
وقد أشار الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية حسناوى السميرى من جهته الى أن الندوة النقابية وفرت فرصة هامة لمزيد التعمق فى مواضيع تخص العمل اللائق والتقاعد وملف الشركات ذات المساهمات العمومية0

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.