النيابة العامة ترفض الدفوعات الشكلية في ملف أعمال الشغب بعد مباراة الرجاء وشباب الريف الحسيمي


أخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 12:21 مساءً
النيابة العامة ترفض الدفوعات الشكلية في ملف أعمال الشغب بعد مباراة الرجاء وشباب الريف الحسيمي

التمس النيابة العامة من هيئة المحكمة رفض الدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهمين  والتي تمحورت أساسا حول عدم توفر حالة التلبس لدى المتابعين في حالة اعتقال، على خلفية أعمال الشغب بعد مباراة الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي في مارس الماضي بالعاصمة الاقتصادية.

قررت المحكمة الجنجية مساء أمس الأربعاء تأجيل النظر في حق المجموعة التي يتابع فيه 43 راشدا، ثمانية منهم في حالة سراح، إلى الأربعاء المقبل لمواصلة الاستماع لما تبقى من المتهمين.

وأكدت النيابة العامة خلال جلسة أمس أن الضابطة القضائية أدت واجبها وألقت القبض على المسؤولين عن أعمال الشغب والتخريب التي طالت المركب الرياضي محمد الخامس لكرة القدم، مضيفة أن هذه الأعمال أدت إلى مصرع شخصين.

ومن جانبه ، التمس دفاع المتهمين البراءة لموكليهم، مشيرا إلى أنه لا يجب الأخذ إلا بتصريحات المتهمين.

ويتابع هؤلاء بتهم منها، على الخصوص، “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وتخريب منشآت عمومية، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير” كل حسب ما نسب إليه.

وكان شخصان لقيا مصرعهما، وأصيب آخرون بجروح في أعمال شغب وعنف شهدتها مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

سياسي.كوم-و.م.ع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.