مبديع والتسمسير يستعمل اسم الملك وخطاب عرش في حملة انتخابوية “سابقة لأوانها”ويحتقر الدرك الملكي والنساء+ فيديو


أخر تحديث : الجمعة 7 أغسطس 2015 - 1:36 مساءً
مبديع والتسمسير يستعمل اسم الملك وخطاب عرش في حملة انتخابوية “سابقة لأوانها”ويحتقر الدرك الملكي والنساء+ فيديو

يبدو أن الصراع الانتخابي في بعض المدن المغربية ستستعمل فيه كل الوسائل من اجل الحصول على أصوات الناخبين، وليس بتقديم الحصيلة وتقديم مشاريع واقعية ملموسة على مدار السنة، وليس حتى تقترب الانتخابات التي تبدأ معها عملية فتح”دكاكين” انتخابية، وتكثر فيها عملية المجاملة.

الوزير المنتدب في الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ورئيس المجلس البلدي للفقيه بن صالح، محمد مبديع، بدأ حملته الانتخابية” سابقة لأوانها”، ونزل الى جماعة حد بوموسى يوم الأحد 2 غشت، ليس من اجل تقديم برامج ومشاريع واقعية بعد غياب طويل عن زيارته للجماعة، لكن من اجل استمالة الناخبين وضعف الفقراء، واستعمل خطاب الملك محمد السادس لعيد العرش الأخير، وقال ان خطاب الملك كان واضحا..ومن تم وجب ان تقدم جماعة حد بومسى ملفها لاستفادة من الحاجيات التي جاءت في خطاب الملك..”

مصادر سياسية من الفقيه بن صالح قالت” لسياسي”، ان الوزير الحركي، استعمل اسم الملك في حملة انتخابية سابقة لأوانها، وان اسم الملك لا يجب أن يكون محط صراع سياسي وانتخابي، من اجل التأثير على المواطنين، كما ان مبديع استعمل الخطاب الملكي من اجل منح ” الأوهام” لساكنة الدواوير من اجل الاستفادة من الماء والكهرباء والتعليم والمستشفيات.

وعند استماع للفيديو التي تنشره “سياسي” لتدخل مبديع بجماعة حد بوموسى، تتضح كيف تحدث مبديع مع المواطنين، وبلغة أقصى فيها حتى النساء، وتنم عن عقلية ذكورية ، ويعطي صفة لمؤسسة الدرك المكي وكأنها تمارس الخوف على المواطنين، عندما قال” خاصكم رجال للدفاع عنكم… ” واحد غالبين عليه غير الجدارمية..جنب الواد….تتقولوا ليه يمشي يجيب المشاريع من الرباط…خاصكم تختاروا الرجال ليمثلوكم …”.

فقوله خاصكم ” رجال” يعني ان النساء لا يحق لهم تدبير الشأن المحلي، ولماذا يقوم حزب الحركة بحملة وطنية لدعم قدرات النساء في الانتخابات الجماعية، والوزير الحركي مبديع يتحدث بلغة ذكورة.

واكدت مصادر”سياسي”، انا ما وقع بجماعة حد بوموسى واستعمال الوزير مبديع للغة وظفت الملك من اجل الرد على خصومه السياسيين، يبقى امرا خطيرا، وفتح الباب لصراع قوي بعيدا عن انتظارات المواطنين، ويشجع على مقاطعة الانتخابية وعزف المواطنين عنها بسبب اللغة المتكررة والوعود الفارغة التي تأتي عشية كل انتخابات جماعية.
فيديو: مبيدع والسمسرة

انظر فيديو:


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.