الوفا: الحكومة “ستقف بالمرصاد” لكل جهة ترغب في استغلال تحرير أسعار المواد النفطية


أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:58 مساءً
الوفا: الحكومة “ستقف بالمرصاد” لكل جهة ترغب في استغلال تحرير أسعار المواد النفطية

اكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ” ستقف بالمرصاد لكل جهة ترغب في استغلال تحرير أسعار المواد النفطية” بمحطات الوقود الذي دخل حيز التنفيذ اليوم، مضيفا أنه تم إرساء نقاط للمراقبة لتتبع هذه العملية.

وأوضح الوفا، في معرض رده على سؤال حول “قرار تحرير أسعار المواد النفطية بمحطات الوقود ومدى إرساء الحكومة لضمانات عدم رفعها” تقدم به فريقا العدالة والتنمية والحركة الشعبية بمجلس النواب في إطار جلسة الأسئلة الشفهية، أن الحكومة والعمالات ومصالح المراقبة معبأة لتتبع هذه العملية، مشيرا إلى أنه ليس بوسع “أية جهة الاستفادة من عملية التحرير لاستغلال المستهلكين والقطاع الصناعي”.

وأبرز أن الحكومة تتحكم في عملية تحرير أسعار المواد النفطية بمحطات الوقود، وستتصل بأية محطة يمكن أن تستغل هذه العملية، مضيفا أن الجهاز التنفيذي “يستحيل أن يصمت” على التلاعب باقتصاد البلاد وبمادة أساسية بالنسبة لقطاعي الصناعة والكهرباء.

وفي معرض حديثه عن أسعار المحروقات على مستوى مدينة الرباط، ذكر أن محطة “افريقيا غاز” خفضت أسعار المحروقات بشكل أكبر من المحطات الأخرى، حيث خفضت سعر الغازوال ب 23 سنتيما ، والبنزين الممتاز ب 25 سنتيما، في حين لم تغير محطتا “أويل ليبيا” و “وينكسو” أسعار المحروقات.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.