الولايات المتحدة تشكل خلية لمحاربة التطرف الجهادي


أخر تحديث : السبت 9 يناير 2016 - 11:18 صباحًا
الولايات المتحدة تشكل خلية لمحاربة التطرف الجهادي

اعلن البيت الابيض الجمعة تشكيل خلية تضم ممثلين عن وكالات فدرالية عدة بهدف مكافحة التطرف العنيف والتشدد في الولايات المتحدة.

وقال ند برايس المتحدث باسم مجلس الامن القومي في بيان ان “الاعتداءات الرهيبة التي وقعت في باريس وسان برناردينو (كاليفورنيا) هذا الشتاء سلطت الضوء على ضرورة تحرك الولايات المتحدة لحرمان المتطرفين العنيفين مثل المنضوين في تنظيم الدولة الاسلامية من ارضية خصبة للتجنيد”.

واضاف المتحدث ان هذه الخلية ستعمل على “تضافر وتنسيق الجهود” التي تقوم بها على الاراضي الاميركية وزارتا الامن الداخلي والعدل.

ويتزامن هذا الاعلان مع انعقاد لقاء في سيليكون فالي في كاليفورنيا بضم ممثلين عن عمالقة الانترنت مثل فيسبوك وغوغل وتويتر ويوتيوب بحضور مسؤولين كبار في البيت الابيض للتباحث في كيفة الرد على استخدام تنظيم الدولة الاسلامية لشبكات التواصل الاجتماعي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.