الياس العماري..السائق المقبل للجرار


أخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2016 - 12:25 مساءً
الياس العماري..السائق المقبل للجرار

إلياس العماري هو من سيكون السائق المقبل للجرار ، لعدة أسباب تكمن أساسا في مواجهة ابن كيران والتصدي لحزب العدالة و التنمية في الوقت الذي تقترب فيه الإنتخابات التشريعية…أضف إلى ذلك ، فإن البام يعيش الآن مرحلة ضعف ولو انه حصل على رئاسة خمس جهات ، فالسبب الأول يرجع إلى انهزامه أمام المصباح في حرب المدن في إنتخابات 4شتنبر ،في حين ان السبب الثاني يعود إلى انسحاب كل من حزبي الإستقلال و الاتحاد الإشتراكي من تحالفهما مع الأصالة و المعاصرة ؛ الشيء الذي يجعل التراكتور محاطا بحزبين إداريين ولدا هما أيضا من رحم الدولة قبل عقود (أي حزبي الحركة الشعبية و الأحرار)

انتخاب إلياس العماري على رأس البام سيكون بهدف خوض معركة من أجل إثبات الوجود ، لأنه وحسب ما أراه فإن انهزام الحزب في الإنتخابات المقبلة وبقائه في المعارضة سيكون بمثابة شهادة وفاة ستقتل هذا الحزب بعد فترة قصيرة..

البيجيدي إذا تصدر نتائج الإنتخابات لن يقبل بالتحالف مع الجرار…فكيف إذن سيواجه العماري هذا التوجه الذي سيعزل حزبه ؟

كتبها عمر طالب

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.