اليكم نتائج الانتخابات بخريبكة ووادي زم وابي جعد


أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2015 - 1:02 صباحًا
اليكم نتائج الانتخابات بخريبكة ووادي زم وابي جعد

تصدر حزب العدالة والتنمية نتائج الانتخابات  البلدية التي جرت أمس الجمعة على مستوى إقليم خريبكة بحصوله على 18 مقعدا من أصل  43 مقعدا متبارى عليها، وذلك حسب نتائج جزئية مؤقتة.

وأفادت النتائج المعلن عنها بعمالة إقليم خريبكة ، اليوم السبت، بأن حزب  العدالة والتنمية حصل في هذه الانتخابات، التي بلغت نسبة المشاركة فيها 33.52 في  المائة، على 18 مقعدا (2 نساء) ، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار ب 11 مقعدا (2  نساء) ، ثم حزب الاتحاد الدستوري الذي حصل على 9 مقاعد (1 نساء) ، ثم حزب الحركة  الشعبية ب 5 مقاعد (1 نساء) .

وعلى مستوى بلدية وادي زم ، فقد تصدر حزب العدالة والتنمية النتائج، في هذه  الانتخابات التي بلغت نسبة المشاركة فيها 31.11 في المائة، ب 19 مقعدا من أصل 35  (3 نساء) ، يليه حزب الأصالة والمعاصرة ب 7 مقاعد ( 1 نساء)، وحزب الحركة الشعبية  ب 5 مقاعد (1 نساء)، وحزب الاتحاد الدستوري ب 4 مقاعد (1 نساء) .

وبالنسبة لبلدية أبي الجعد ، فقد تصدر حزب العدالة والتنمية النتائج في هذه  الانتخابات، التي بلغت نسبة المشاركة فيها 50.95 في المائة، حيث حصل على 8 مقاعد  من أصل 29 مقعدا (2 نساء) ، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار ب 6 مقاعد (1 نساء)،  وحزب الحركة الشعبية ب 5 مقاعد (1 نساء) ، وحزب الاستقلال ب 3 مقاعد (1 نساء) ،  وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 3 مقاعد ( 1 نساء) ، ومقعدين لكل من حزب  الأصالة والمعاصرة والحركة الديمقراطية الاجتماعية.

وبخصوص الترشيح الفردي ببلدية بوجنيبة، فقد تصدر نتائج هذه الانتخابات ، التي  عرفت نسبة مشاركة بلغت 66.31 في المائة ، حزب التقدم والاشتراكية ب 13 مقعدا من  أصل 27 مقعدا ، يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 7 مقاعد ، وحزب الأصالة  والمعاصرة بمقعدين ، وحزب الاستقلال بمقعدين ، وحزب العدالة والتنمية بمقعدين ،  وحزب التجمع الوطني للأحرار بمقعد واحد.

أما بالنسبة لبلدية حطان ، فقد تصدر نتائج هذه الانتخابات، التي عرفت نسبة  مشاركة بلغت 65.24 في المائة ، حزب الحركة الشعبية بحصوله على 6 مقاعد من أصل 17  مقعدا ، يليه حزب الاستقلال ب 4 مقاعد ، وحزب الاتحاد الدستوري ب 4 مقاعد ، ومقعد  واحد لكل من أحزاب الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.